العراق الآن.. قتلى في اشتباكات وانفجارات وتفعيل منظومة الدفاع الجوي

أحداث العراق اليوم

استيقظت العاصمة العراقية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022، على أصوات اشتباكات متقطعة وانفجارات ، بعد يوم صعب سقط فيه 20 قتيلا، جراء مواجهات اندلعت في المنطقة الخضراء ببغداد، على أثر اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي.

وشهدت العراق في الساعات الأخيرة تطورات أمنية وسياسية متلاحقة، حيث أخرجت قوات الشرطة أنصار الصدر بالقوة من داخل القصر الحكومي والساحات المحيطة به، وفرضت حظرا للتجول في جميع المحافظات العراقية ..

وأفادت المصادر الاخبارية، بأنه سمع صوت صفارات الإنذار في السفارة الأميركية ببغداد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وتم تفعيل منظومة الدفاع الجوي "سيرام" مرتين.

وأكدت المصادر الطبية، أن 20 قتيلا على الأقل راحو ضحية المواجهات المسلحة التي جرت أمس الاثنين داخل المنطقة الخضراء.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، قال الرئيس العراقي إن دم العراقيين خط أحمر، وقد أعلنت رئاسة الوزراء تعطيل الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء في جميع المحافظات.

وأعلن رئيس الكتلة الصدرية البرلمانية المستقيلة حسن العذاري، في تغريدة على تويتر، إن الصدر قرر الدخول في إضراب عن الطعام حتى يتوقف العنف واستعمال السلاح.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية، فإن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي شدد على منع إطلاق النار على المتظاهرين من أي طرف أمني، كما وجه ب فتح تحقيق عاجل بشأن أحداث المنطقة الخضراء، مطالبا قوات الأمن بحماية المتظاهرين.

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد