الاقتصاد برام الله تعلن انطلاق مبادرات مجتمعية للحد من الاكتظاظ المروري

إطلاق مبادرات مجتمعية للحد من الاكتظاظ المروري

أعلن المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، عن إطلاق مبادرات مجتمعية، بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال والشرطة، للحد من الاكتظاظ المروري ومعالجة أزمات السير.

واعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الأسبوعية أمس الإثنين، الإطار العام لخطة معالجة الأزمات المرورية، وتكليف وزارة النقل والمواصلات بوضع خطط تنفيذية لمعالجة حالة المركبات المخالفة للقانون.

وأكد رحال في تصريح لصوت فلسطين رصدنته سوا، وجود حملات تتزامن مع خطة دوريات السلامة والطرق مع الشرطة مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة النقل والمواصلات، بالشراكة مع الجهات المختصة لمعالجة كافة القضايا التي تتعلق بالمواصلات والأزمات المرورية.

وأوضح رحال أن وزير النقل والمواصلات " عاصم سالم "، أجرى عدة زيارات ميدانية لعدة محافظات ومراكز المدن، لمتابعة حسن سير معالجة القضايا المرورية.

وتحدث رحال: "عن تجربة النقل الذكي التي نفذت من  قبل بلدية الخليل بالتعاون مع الشرطة، وهي عبارة عن غرفة تحكم مروري، تتحكم بإشارات المرور وتتحكم بانسيابية دخول وخروج المركبات من الشوارع".

وتابع: "بالإضافة الى التطبيقات الذكية التي تتعلق بعمل قطاع النقل العام، والتي يمكن من خلالها الحصول على خدمات سهلة وسريعة، وتساهم في تخفيف عناء المواطن في استخدام الحافلات والمركبات".

وفي إطار الحديث عن شركة النقل العام، أعلن الرحال عن صدور قرار من مجلس الوزراء بتشكيل شركة النقل العام بالشراكة مع القطاع الخاص وتم دراسة الأمور القانونية من قبل لجنة لإصدار هذه الشركة في القريب العاجل وفقا للظروف، بهدف تسهيل تنقل المواطنين وفق منظومة وبرنامج عمل محدد.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد