الأحمد يكشف عن هدف عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح

عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

كشف  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير،  عزام الأحمد عن هدف عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح.

وقال الاحمد،  في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا، اليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022: "إن الاجتماع الذي انعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، جاء لبحث عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح، مبيناً أنه شارك بالاجتماع جميع أمناء سر أقاليم حركة فتح في الدول الاوروبية وكامل أعضاء لجنة سوريا ولبنان، ولأول مرة مشاركة جميع أعضاء اقاليم قطاع غزة والمحافظات الجنوبية وأمناء سر المكاتب الحركية.

وبين أن المؤتمر الثامن لفتح يهدف لبحث التصعيد الخطير الذي تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس ومواجهة التوسع الاستيطاني في مختلف مناطق الضفة الغربية.

وأكد ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية في جميع انحاء الضفة الغربية في وجه الاحتلال الاسرائيلي، مثمناً دور حركة فتح ومنظمة التحرير في مقاومة الاحتلال وحملها للعبء الفلسطيني ووقوفها في الصفوف الاولى في وجه ألة الدمار الاسرائيلي.

وبين، أن الاجتماع شهد مشاركة واسعة وناجحة من جميع اعضاء الاقاليم، حيث تم مناقشة وتقييم الوضع الراهن في فلسطين في ظل الهجمة الشرسة من الاحتلال الاسرائيلي على كل ما هو فلسطيني، مؤكداً أنه جرى تقييم السلبيات وتعميم الايجابيات بكل اشكالها التنظيمية والسياسة.

وثمن، دور الجاليات الفلسطينية وأقاليم حركة فتح في الامريكيتين ودول أوروبا في مناهضة سياسات الاحتلال الاسرائيلي، ومحاولة ابراز القضية الفلسطينية دولياً وتسليط الضوء عليها بما يخدم المصالح الفلسطينية في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها فلسطين ومقدساتها.

واستطرد الاحمد قوله، إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تقاوم في كل المحافل الدولية للدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية، وأن سيادة الرئيس بصدد التوجه لنيويورك لإلقاء كلمته في اجتماع الجمعية الاممية السنوي الذي يعقد الشهر القادم وسيطالب بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي نصت على وقف الاستيطان الاسرائيلي داخل فلسطين.

وختم الاحمد حديثه، بأنهم على ابواب المؤتمر الثامن الذي اتفق الجميع على ضرورة انجازه وعقده لما سيشكل من نقلة نوعية من اعادة تشكيل واستنهاض حركة فتح، والذي سيعود على القضية الفلسطينية بالفائدة، مبيناً دور فتح البارز بمقاومة الاحتلال الاسرائيلي على كل الجبهات.

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد