ابتكار جديد من إل جي .. شاشة بالذكاء الاصطناعي

إل.جي تطرح شاشة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة "إل.جي" الكورية الجنوبية للإلكترونيات عن ابتكار جديد، حيث طرحت شاشة ألعاب مبتكرة للأغراض العامة وتستطيع تتبع حركة المستخدم والتفاعل معها، وذلك قبل انطلاق معرض آي.إف.أيه الدولي للإلكترونيات في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

مواصفات شاشة الألعاب الجديدة

وكشفت عن شاشة الألعاب الجديدة مقاس 45 بوصة بشدة وضوح قدرها 3440 في 1440 بيكسل، بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي العضوي (أو.إل.إي.دي) بمعدل تحديث قدره 240 هيرتز، وانحناء بدرجة 800 آر، وسبق الكشف عن هذه الشاشة، الكشف عن الشاشة ألترا جير 45 جي.آر 95 كيو إي في وقت سابق من يوم الخميس الماضي، والقابلة للطي والتحويل إلى شاشة مسطحة.

ورغم أن الشاشات بتكنولوجيا أو.إل.إي.دي نادرة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي المكتبية، فإن إل.جي طرحت شاشة من هذه الفئة بمقاس 48 بوصة باسم ألترا جير 48 جي.كيو 900-بي، والتي بدأ شحنها في وقت سابق من الشهر الحالي، وأطلقت إل.جي شاشة مقاس 32 بوصة باسم آلترا فاين ديسبلاي إرجو بالذكاء الاصطناعي.

وتستخدم الشاشة كاميرا لترجمة إيماءات المستخدم وتعديل ارتفاع وعرض الشاشة بما يتناسب مع وضع المستخدم، وهو ما يعني أن المشاهد سيظل يتابع الجهاز من أفضل زواية ممكنة دون أن يضطر إلى البقاء على وضع واحد لفترة طويلة أو التحرك لتعديل وضع الشاشة.

علاوة على ما سبق، ويمكن ضبط إعدادات حركة الشاشة على ثلاثة أوضاع بحسب تفضيلات المستخدم، وهي وضع حركة الذكاء الاصطناعي ووضع الحركة المستمرة ووضع الحركة الدورية، ولم تكشف إل.جي عن أسعار هذه الشاشات الجديد، ولا مواعيد طرحها في الأسواق.

المصدر : العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد