استطلاع إسرائيلي حول اجتياح كامل لقطاع غزة.. هكذا كانت النتائج

قصف اسرائيلي - ارشيف

أجرت القناة 13 الإسرائيلية، استطلاعًا للرأي في إسرائيل من خلال معهد بانيلز للسياسة، حول إمكانية قيام الجيش الإسرائيلي باجتياح قطاع غزة بشكل كامل وجلب الهدوء لمدة 15 عامًا.

وأظهرت نتائج استطلاع الرأي في إسرائيل التالي: "65% من المستوطنين قالوا إن إسرائيل غير مستعدة لاجتياح قطاع غزة، لأنه سيكلفها ثمنا باهظا قد يؤدي إلى مقتل 300 جندي إسرائيلي على الأقل وأسر عشرات الجنود" وفق القناة

اقرأ أيضا/ فصائل المقاومة تحذر الاحتلال عقب اقتحاماته للأقصى من "باب الأسباط"

وأضافت: "وقد شكل نسبة 30% من سكان غلاف غزة انهم مؤيدون بأن يقوم الجيش الإسرائيلي باجتياح قطاع غزة كاملا وجلب الهدوء لمدة 15 عاما على الأقل معتقدين ان خسائر إسرائيل لن تكون خسارة مقابل عودة السيطرة على غزة".

وتابعت القناة العبرية: "يبدو من خلال استطلاع الرأي الأخير أن غالبية الإسرائيليين لا يؤيدون حرب واسعة مع غزة، وأنه في هذا الوقت، تقبل الحكومة الإسرائيلية بشكل أساسي الوضع الحالي، والذي بموجبه ستكون هناك جولات من القتال كل بضع سنوات، أو ربما أقل، وبعدها سيكون هناك صمت متوتر لفترة من الوقت".

وأشارت إلى أن الخلاصة هو أن سكان إسرائيل حتى عام 2022 ليسوا مستعدين لدفع الجيش الإسرائيلي لدفع ثمن كبير مقابل تحقيق السلام في قطاع غزة. وفق القناة 13 العبرية

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد