المجلس الوطني يدين ممارسات الاحتلال بحق الأسرى

عمان/سوا/ أدان المجلس الوطني الفلسطيني، "إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل بحق الأسرى وجرائم القتل التي ترتكبها بحق أبناء شعبنا والتي كان آخرها جريمة القتل البشعة للمواطن عبد الله غنيمات في رام الله ".

وحذر المجلس الوطني، في بيان أصدره اليوم الاثنين، من تبعات هذا التصعيد "الخطير والمتمثل في مصادقة حكومة الاحتلال على مشروع قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام".

وطالب الجهات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتها وإلزام حكومة الاحتلال بمعاملة الأسرى والمعتقلين في سجونها وفق ما تنص عليه اتفاقية جنيف الثالثة لعام 1949 بشأن معاملة أسرى الحرب، وإدانة مبدأ الاعتقال الإداري الذي تطبقه إسرائيل وحدها في العالم.

وحمّل المجلس الوطني حكومة الاحتلال المسؤولية "الكاملة عن حياة الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابه عن الطعام في سبيل حريته، وعن حياة كافة الأسرى خاصة الأسرى المرضى الذين يتعرضون لشتى أنواع القهر والمعاناة".

وشدد المجلس الوطني الفلسطيني على "ضرورة التنبه من عمليات الخداع التي تقوم بها إسرائيل سواء ما تدعيه من تسهيلات، أو من محاولتها طمس الحقائق وإصدار تقارير وهمية استباقية لتضليل العالم عما قامت به من جرائم في قطاع غزة وفي الضفة الغربية"، مطالبا بسرعة تقديم هذه الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية "ليرتدع المعتدي عن عدوانه وينال عقابه، وينهي احتلاله لأرضنا وشعبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد