بالفيديو: التعليم السعودية : يمكن إعداد الدروس إلكترونيًا عبر منصة مدرستي

منصة مدرستي

أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين 29 أغسطس/آب 2022 ، أنه يمكن للمعلمين والمعلمات إعداد الدروس إلكترونياً عبر منصة  " مدرستي " بديلاً عن الإعداد الكتابي.

وقالت الوزارة ، في بيان لها: “إن ذلك يأتي انطلاقاً من أهمية الإعداد اليومي للدروس التي تسبق عملية التدريس، وذلك يدعم المعلم في الموقف التعليمي، كما ينظم ما يقوم به من جهود لتعزيز استيعاب الدرس وفهم عناصره من قبل المتعلمين، وصولاً إلى تحقيق الأهداف التعليمية الخاصة بكل درس”.

وأوضحت أنه يتضمن تحديداً لاستراتيجيات التدريس والأنشطة والوسائل وعمليات التقويم، مؤكدة على مديري ومديرات المدارس والمشرفين والمشرفات بمتابعة تطبيقه.

1.PNG
 

ما هي منصة مدرستي ؟

منصة مدرستي ، هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

وتتيح المنصة للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.

 

 

المصدر : وكالة سوا-المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد