الكويت : تمديد موعد تسليم خط أنابيب تصدير الغاز الجديد

تمديد موعد تسليم خط أنابيب تصدير الغاز الجديد

طلبت شركة نفط الكويت من الجهاز المركزي للمناقصات العامة تمديد موعد تسليم خط أنابيب تصدير الغاز الجديد، للمرة الثانية على التوالي إلى 26 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بدلاً من 29 أبريل / نيسان الماضي في شمال الكويت.

وكشفت  صحيفة (الأنباء) الكويتية من مصادر نفطية، أن شركة النفط طلبت من الجهاز المركزي للمناقصات العامة إصدار أمر تغييري بتخفيض وزيادة وتمديد عقد إنشاء خط أنابيب جديد لتصدير الغاز في منطقة شمال الكويت، المنعقدة مع شركة المجموعة العلمية المشتركة للتجارة العامة والمقاولات الوكيل المحلي لشركة "لارسن آند توبرو" الهندية.

موعد تسليم خط أنابيب تصدير الغاز

وأوضحت أن شركة النفط الكويت طالبت بتخفيض مبلغ مليون دينار، وزيادة مبلغ 881 ألف دينار من قيمة العقد مما يترتب على الأمر، وبحسب المصادر تم تمديد العقد لمدة 242 يوماً، من 29 أبريل 2022 إلى 26 ديسمبر من العام نفسه.

الموافقة على تمديد موعد تسليم خط أنابيب تصدير الغاز الجديد 

وقالت المصادر الكويتية أن "جهاز المناقصات" وافق على إصدار الأمر التغييري والتمديد الزمني،  وذلك وفقاً لأحكام المادة رقم 74 من قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016، بعملية تنفيذ العقد إلى نهاية ديسمبر المقبل، علماً بأن  شركة نفط الكويت طلبت التمديد الأول للعقد في شهر فبراير الماضي دون أي زيادة على قيمة العقد.

ومنحت شركة نفط الكويت عقد المشروع في عام 2019  لشركة النفط والغاز الهندية" لارسن آند توبرو" والتي تبلغ بقيمة 450 مليون دولار.

ويعد خط الغاز الجديد هو مشروع استراتيجي لتصدير الغاز من شمال الكويت إلى مصفاة ميناء الأحمدي ، كما يبلغ طول خط أنابيب تصدير الغاز والمرافق المرتبطة به عند اكتماله 145 كيلومترا.

وأضافت المصادر أن شركة نفط الكويت طلبت استكمال نواقص عطاءات مناقصة تزويد وتركيب وربط للمعدات ،والأعمال المرتبطة بها في مركز الإنتاج المبكر "50EPF" شمال الكويت مع 3 شركات محلية.




 

 

المصدر : وكالة سوا/الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد