مجدلاني يؤكد ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال

أحمد مجدلاني : عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الاثنين الموافق 29 أغسطس 2022، على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الاجرامية في الارضي الفلسطينية.

وقال مجدلاني في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا، "إن المقامة الشعبية هي الخيار الامثل الذي من شأنه تحريك الموقف الدولي والاقليمي، وصياغة معادلة سياسة جديدة تعيد النظر في كل السياسات الاسرائيلية القمعية ضد شعبنا وأرضنا" .

وأضاف، أن الهجمة الاسرائيلية على بلدة قباطية في مدينة جنين، تأتي في الاطار الذي دأبت اسرائيل عليه بإستهداف كل ما هو فلسطيني بذريعة ملاحقة المقاومين والمطلوبين، منوهاً أن الهجمة الاسرائيلية في الاشهر الاخيرة تركزت بشكل واضح على مدينة جنين.

وأوضح، أن الاقتحامات الاسرائيلية المستمرة لمدينة جنين وغيرها، تأتي في سياق الحملات الانتخابية المستعرة في إسرائيل، حيث تعتبر اسرائيل أن الدم الفلسطيني والاراضي الفلسطينية هو قربان للصراع الحزبي والكتل البرلمانية المختلفة.

واستطرد مجدلاني قائلا: "إن السياسة الإسرائيلية قائمة على محاولة كي وعي الشعب الفلسطيني باستخدام القوة الغاشمة لارهاب الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هذه السياسة لن تثني الشعب الفلسطيني وستفشل فشلا ذريعاً في ثني الشعب الفلسطيني عن مقاومته المشروعة".

وأكد أن القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير لا تألو جهداً في جميع المحافل الدولية والدبلوماسية لفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مبيناً أن "الانحياز الامريكي والدولي لصالح اسرائيل يعمل على تثبيط كافة الجهود الفلسطينية بإيجاد المبررات لهذا الاحتلال المجرم".

ودعا مجدلاني، المجتمع العربي الاسلامي والمجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤوليتهم تجاه عدالة قضية فلسطين، مستنكراً "قيام بعض الاطراف العربية، والتي ترأس لجنة القدس بالتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي بحجة وضع حد للانتهاكات الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته".

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد