آداب تناول ماء زمزم في الحرمين الشريفين

آداب تناول ماء زمزم في الحرمين الشريفين

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، عن مجموعة من الآداب والنصائح الخاصة بشرب ماء زمزم في الحرمين الشريفين، وذلك في ضوء أهمية ماء زمزم.

جاء ذلك في تغريدة على حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيها إن: “تجربة أداء العمرة تكتمل بشرب ماء زمزم”.

وأضافت أن النبي صلى الله عليه وسلم قد حث على التضلع بماء زمزم، والتضلع هو الامتلاء بالشرب حتى الشعور بالشبع، كما قال صلى الله عليه وسلم إنها مباركة، وإنها طعام طعم، وشفاء سقم.

ما هي آداب شرب ماء زمزم

وللتعرف على آداب شرب ماء زمزم والذي يعتبر من أهم الأعمال التي يستشرها المعتمر أو الحاج خلال زيارته للحرمين الشريفين، فقد أوضحت أن آداب شرب ماء زمزم تتمثل في التالي:

ـ التأني.

ـ عدم مزاحمة الآخرين ما يدل على الوعي.

ـ إيثار المسنين والنساء والأطفال، فهذا كرم منك.

ـ تجنب تدفق الماء وانسكابه على الأرض.

ـ التخلص من الأكواب في السلال، المخصصة، فهذا رقي وتحضر.

ـ الوضوء في الأماكن المخصصة خارج المسجد الحرام، ما يحافظ على نظافة الحرم.

خدمات الحرمين الشريفين

وتتسارع خطى رئاسة الحرمين الشريفين لخدمة القاصدين والمعتمرين في المسجد الحرام بهدف رفع مستوى الخدمة والجودة والإتقان والتميز التشغيلي، ويؤكد الرئيس العام الدكتور عبد الرحمن السديس على أهمية برنامج خدمة ضيوف الرحمن لخدمة المعتمرين وإضفاء تجربة إيمانيةً تحولية لضيوف الرحمن والارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للقاصدين.

ما هو برنامج خدمة ضيوف الرحمن

يذكر أن برنامج خدمة ضيوف الرحمن نجح بامتياز في إثراء التجربة الدينية والثقافية وتحقيق رسالة الإسلام العالمية، وتيسير استضافة قاصدي الحرمين، لإثراء التجربة الدينية والثقافية من خلال تهيئة المواقع السياحية والثقافية، فضلًا عن عكس الصورة المشرِّفة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد