افتتاح معهد لتعليم اللغة الكورية في جامعة الامير سلطان

افتتاح معهد لتعليم اللغة الكورية في جامعة الامير سلطان

افتتاح معهد لتعيلم اللغة الكورية في جامعة الأمير سلطان ، أعلنت جامعة الامير سلطان في السعودية ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة معهد الملك سيجونغ في كوريا.

وقالت جامعة الأمير سلطان في السعودية إن افتتاح معهد لتعليم اللغة الكورية سيكون قريبًا، في خطوة مهمة لنشر اللغة والثقافة الكورية داخل المملكة خلال المرحلة المقبلة.

أول معهد لتدريس اللغة الكورية في جامعة الأمير سلطان

وعن تفاصيل افتتاح معهد لتعليم اللغة الكورية في جامعة الأمير سلطان ، أوضح رئيس الجامعة أحمد اليماني أنهم جرى توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة معهد الملك سيجونغ في كوريا والسفارة الكورية بالرياض لاحتضان وتشغيل معهد الملك سيجونغ في الجامعة.

ويعد معهد الملك سيجونغ معهدًا رسميًا لتعليم اللغة الكورية حيث تم انشاء 244 معهدًا في 84 دولة حول العالم، بدعم من الحكومة الكورية، وبرعاية مؤسسة معهد الملك سيغونغ.

ويعود سبب تسمية المعهد بهذا الاسم الى اسم الملك سيجونغ الأكبر الحاكم في الفترة مابين (1397 - 1450)، حيث يعتبر القائد الأكثر احترامًا في التاريخ الكوري.

جامعة الأمير سلطان

تعتبر جامعة الأمير سلطان أول جامعة أهلية في السعودية وتأسست ككلية باسم كلية الأمير سلطان عام 1998م وفتحت أبوابها للطلاب في العام الذي يليه.

وفي عام 2003م أعلنت وزارة التعليم العالي السعودية عن تحويل كلية الأمير سلطان إلى جامعة.
 

يذكر أن جامعة الأمير سلطان تسعى لتكون أول جامعة أهليـة غير ربحية رائدة في الشرق الأوسط، من خلال توفير تعليم ذي جودة عالية يرقى إلى مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات العالمية المرموقة في جودته.

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد