أفضل طريقة اصدار تأشيرة طالب في الامارات

أفضل طريقة اصدار تأشيرة طالب في الامارات

أفضل طريقة اصدار تأشيرة طالب في الامارات ، يحاول الكثيرون من الوافدين والمقيمين في الامارات البحث عن افضل طريقةٍ لاصدار تأشيرة طالب للالتحاق في الجامعات والمعادز التعليمية.

وأوضحت الحكومة الرقمية أن تأشيرة طالب في الامارات تصدر للطلبة الدوليين القادمين من الخارج للالتحاق بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي، أو الموجودون على إقامة ذويهم ويرغبون بمتابعة دراستهم في الجامعات والمعاهد.

كيفية اصدار تأشيرة طالب في الامارات

وقالت الحكومة الرقمية إن تأشيرة طالب في الامارات تصدر لمدة عام واحد قابلةٍ للتجديد، فيما يحصل الطلاب المتفوقين على تأشيرة طالب طويلة الأمد لمدة 5 سنوات.

شروط التقديم على تأشيرة طالب طويلة الأمد

 أن يتخرج الطالب في الثانوية العامة بتقدير امتياز، أي ما يمثل معدل 95% على الأقل في الثانوية العامة في المدارس الحكومية أو الخاصة.

 أن يحصل الطالب المتخرج على تقدير امتياز، أي ما يمثل معدل 3.75 GPA على الأقل عند التخرج من الجامعات المتواجدة داخل الدولة أو خارجها

كما تشمل ميزات تأشيرة طالب طويلة الأمد عائلات الطلبة المتفوقين.

متطلبات الحصول على تأشيرة طالب

- خطاب قبول رسمي من إحدى الجامعات المعتمدة في دولة الإمارات، إذا كان الطالب مُستجداً، وشهادة استمرارية في الدراسة للطلبة القدامى.

- اجتياز اختبار اللياقة الطبية من أحد المراكز الطبية الحكومية في دولة الإمارات.

- كفيل لتأشيرة الطالب، إما الجامعة نفسها أو أحد الوالدين أو أحد الأقارب.

وتكون الموافقة النهائية على طلب التأشيرة من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الجهة المعنية بشؤون التأشيرات في دولة الإمارات.

طريقة توفير تأشيرة طالب

أشارت الحكومة الرقمية في الامارات إلى أن توفير تأشيرة طالب تتم كالآتي:

- من قبل أولياء أمور الطلبة المقيمين الذين يكفلون أبناءهم

- من قبل إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة في الدولة، ويتم تقديم طلبات أذونات الدخول والفيز والتأشيرات من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية.

- من قبل الجامعات والكليات المعتمدة في الإمارات عن طريق تقديم طلبات الحصول على تأشيرة لطلابهم المقبولين سواء الطلبة الدوليون أو المقيمون حالياً في الدولة.

وللحصول على تفاصيل أوفى عن متطلبات تاشيرة طالب ، يجب على الطلبة الرجوع إلى الشروط والأحكام الخاصة في كل جامعة أو كلية لمعرفة متطلباتها المحددة لعملية القبول.

ونوهت الحكومة الرقمية في الامارات إلى أن القبول في جامعات دولة الإمارات لا يضمن إصدار التأشيرة، حيث يخضع إصدار إذن الدخول أو تأشيرة طالب لمتطلبات معينة تشمل اجتياز اختبار اللياقة الطبية، وموافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، بما في ذلك الفحص الأمني.

 

المصدر : وكالة سوا - الامارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد