صدور مرسوم الانتخابات في الكويت الآن - فتح باب التسجيل للمرشحين

صدور مرسوم الانتخابات في الكويت الآن - فتح باب التسجيل للمرشحين

صدور مرسوم الانتخابات في الكويت الآن ، حيث صدر مرسوم الدعوة إلى الإنتخابات اليوم الأحد رقم 147 لسنة  202 ، لإنتخاب أعضاء مجلس الأمة، وبموجب مرسوم الدعوة إلى الانتخابات ي فتح باب التسجيل للمرشحين اعتبارا من يوم غد الاثنين 29 أغسطس حتى 7 سبتمبر.

صدور مرسوم الانتخابات في الكويت الآن

وأكدت مصادر كويتية أن مرسوم الدعوة للإنتخابات في الكويت صدر الآن ، ولا يجوز إجراء أي تعديل على" التأمن" الترشح والمواعيد، موضحةً أنه اعتباراً من اليوم الخامس  إغلاق باب الترشح أمام الذين يريدون استقالة للانتخابات.

وأشارت أن في مرسوم الدعوة إلى الإنتخابات في الكويت ، لا يجوز اجراء أي تعديل أيضاً  في الجداول الانتخابية، التي أصبحت نهائية بصدور الأحكام في الطعون 61 التي قدمت في المحاكم ، بالانتظار إلى اعتماد إنشاء اللجنة القضائية المكلفة بالإشراف عليها.
 

وأضافت أن فرز الانتخابات سيكون بشكل يدوي والتصويت حضورياً، لافتةً أنه لا يجوز التصويت نيابة عن أي مواطن بتوكيل.

مرسوم الدعوة إلى الإنتخابات في الكويت 

وقامت المصادر الكويتية بالتشديد على حظر نشر الإعلانات في الطرق العامة، مضيفةً أنها ستعمل على إزالتها وتخصيص أماكن مخصصة لها كالمسارح وصالات الافراح والمدارس.

وأشارت إلى عمل مقرين انتخابيين للمرشحين في الانتخابات الكويتية ، لإقامة الندوات الانتخابية والسماح بالإعلان بداخلهما لكل من الرجال والنساء.

استراتيجية اعلامية في انتخابات الكويت

وأضافت أن هناك أيضاً لا حاجة لوضع حواجز زجاجية على طاولات رؤساء اللجان أسوة بانتخابات 2022، لأنه لا يوجد قرار بإعادة ضبط" فيروس كورونا "واتخاذ إجراءات الوقاية حتى الآن.

وفي سياق آخر،  قالت مصادر كويتية ( لجريدة الأنباء) يجب تنفيذ استراتيجية إعلامية مكثفة حول عنوان "حسن الإختيار"، مما يسهم في تهيئة وإقناع الجمهور والرأي العام بحسن الاختيار. 

والجدير بالذكر، فتح باب الترشح في اليوم نفسه لصدور مرسوم الدعوة إلى الإنتخابات في الكويت ، قد حدث في أحد الانتخابات السابقة.

 

 



 

 




 

المصدر : وكالة سوا/ الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد