الإمارات تسيّر جسرين جويين لإغاثة المتضررين من فيضانات باكستان والسودان ​​​​​​​

فيضانات باكستان والسودان

فيضانات باكستان ، وجّه رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أوامره بتسيير جسرين جويين لإغاثة المتضررين فيضانات باكستان والسودان ، عقب اتصالٍ أجراه مع رئيس وزراء باكستان شهباز أكد فيه وقوف الامارات مع ضحايا السيول والفياضات في الأقاليم الباكستانية.

وعن تفاصيل المساعدات الاغاثية من، أمر رئيس الامارات بن زايد بتقديم جميع الخدمات الإغاثية بشكل عاجل إلى النازحين من مناطق السيول و فيضانات باكستان ، للتغلب على التحديات التي يواجهونها.

مساعدات اغاثية إماراتية للمتضررين من فياضانات باكستان

وأوضحت مصادر إعلامية محلية، أن المساعدات الإغاثية الإماراتية تشمل نحو ثلاثة آلاف طن من الإمدادات الغذائية، وأطنان من المستلزمات الطبية والدوائية وخيمٍ لإيواء المتضررين.

وأكدت أن الإغاثة الإماراتية ستقدم جميع أنواع الدعم الإنساني إلى الكوادر والمؤسسات الباكستانية المعنية بجهود تأمين سلامة المتضررين واحتياجاتهم الغذائية والطبية واللوجستية.

الامارات تشيد جسرا جويا إلى السودان

سيول السودان ، وسيرت الإمارات جسراً جوياً إلى الخرطوم لنقل كميات كبيرة من المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان.

وقالت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي إن هذه المساعدات ستُقدم إلى أكثر من 140 ألف مستفيد من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية مثل ولاية نهر النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.

تفاصيل الجسر الجوي

سيول السودان

وتحتوي المساعدات الاغاثية المقدمة من الامارات عبر الجسر الجوي ، على نحو 10 آلاف خيمة و28 ألفاً من الطرود الغذائية والصحية و120 طناً من المواد الإيوائية المتنوعة بجانب مواد إغاثية عاجلة بهدف الإسهام في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا وتحسين ظروفهم المعيشية ومساندة الجهود السودانية والمؤسسات المعنية في احتواء والتخفيف من الأزمة.

أول طائرات الجسر الجوي

وأقلعت أولى طائرات الجسر الجوي من الامارت الى السودان، حاملة 30 طناً من المواد الإيوائية والغذائية الأساسية، والمستلزمات الطبية المتنوعة تعقبها 3 طائرات أخرى، حيث يستقبلها وفد الهلال الأحمر الإماراتي لتقديم الدعم والمساندة للمتأثرين من سيول السودان.

image.jpg
 

image (1).jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا - البيان 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد