ارزيقات: لن يكون هناك أي إضراب ويجب متابعة الدعوات الرامية لتعطيل الدراسة

سائد ارزيقات : الامين العام للاتحاد العام للمعلمين

أكد سائد ارزيقات أمين عام اتحاد المعلمين، اليوم الأحد الموافق 28 أغسطس 2022، على أن العام الدراسي سيتم افتتاحه غدا الاثنين كما هو محدد، بعيداً عن الدعوات التي تطالب بتعطيل العملية التعليمية وتأجيل العام الدراسي.

وقال ارزيقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا: " إننا في اتحاد المعلمين تصلنا مجموعة من الاتفاقيات من الحكومة الفلسطينية بشأن حقوق المعلمين، وأن وزارة المالية باشرت بالفعل خلال الاسبوع الماضي بتطبيق الاتفاقيات التى تم عقدها مع الحكومة ، وان ديوان الموظفين باشر عمله الفعلي بتطبيق الاتفاقيات الخاصة بالتعيينات الجديدة.

وأضاف، أن الدعوات الرامية الى تعطيل العام الدراسي والتي تصدر بين الفينة والاخرى، يجب متابعتها من الحكومة والبحث عن الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تمول هذه الدعوات التي تهدف الى ارباك الساحة التربوية والتعليمية وتأخير انطلاق العام الدراسي.

وأشار، إلى أن هذه الدعوات لا تمثل قطاع المعلمين، وأن العام الدراسي سينطلق غداً كما هو محدد ولن يكون هناك أي إضرابات، داعياً الحكومة الفلسطينية الى ضرورة الاستمرار بتطبيق الاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها مع اتحاد المعلمين.

ودعا الإعلام الوطني الفلسطيني لضرورة تحري الدقة في نقل الاخبار من مصادرها الرسمية فقط ، والوقوف عند مسؤوليته المجتمعية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، والسعي لتوفير الحق بالتعليم لكل الطلبة الفلسطينيين في ظل الهجمة الشرسة من الاحتلال الاسرائيلي في مواجهة المنهاج الفلسطيني.

ودعا ارزيقات، جميع المعلمين والمعلمات الذين لديهم فكرة نقابية وأي اقتراح نقابي بالتوجه الى نقابة المعلمين وطرح جميع الاقتراحات على ارض الواقع، مشدداً على ضرورة إبعاد مطالب المعلمين عن المدارس وتعطيلها، والحرص على تقديم الفائدة للطالب في ظل المستوى المتدني الذي نتج عن جائحة كورونا .

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد