تعليم السعودية تعتمد أنظمة ومناهج جديدة للمرة الأولى هذا العام

التعليم السعودية تعتمد أنظمة ومناهج جديدة للمرة الأولى هذا العام

أنظمة ومناهج جديدة اعتمدتها وزارة التعليم السعودية للمرة الأولى هذا العام ، حيث بينت المتحدث الرسمي باسم التعليم العام ابتسام الشهري في المملكة العربية السعودية ، اليوم الأحد ، تفاصيل الأنظمة والمناهج الدراسية الجديدة التي اعتمدتها وزارة التعليم للمرة الأولى هذا العام.

وقالت المتحدث الرسمي باسم التعليم العام في لقاء لها ، إن نظام الفصول الدراسية الثلاثة يحقق التوازن في التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات وتحقيق الأهداف التعليمية والأنشطة خلال الخطة الدراسية .

وأشارت إلى أن التعليم الإلكتروني من الأهداف الإستراتيجية للوزارة التي تعمل على تطويرها، ومنصة مدرستي، تم العمل عليها لتبقى، وقد قوبلت بإشادات دولية ، وسيتم الاستمرار بالعمل عليها.

وأضافت المتحدث الرسمي أن منصة مدرستي مرجع رئيس للطالب والمعلم وولي الأمر ومدير المدرسة والمشرف ؛ حيث يكون للجميع أدوات تمكنهم من تسهيل العمل .

 

 كما يمكن للطلاب من خلال المنصة الاطلاع على الجداول الدراسية ، والتعلم الذاتي وتوفير آلية لأولياء الأمور لمتابعة تقارير أداء أبنائهم.

 

وتابعت أن الطالب يقوم بالاستذكار في فترة الـ13 أسبوعًا ويحصل على النتيجة بما يتيح للمعلم كسر الجمود وإتاحة الإبداع بشكل أفضل .

وأوضحت الشهري، أن نظام الثلاث فصول يتيح للطالب أخذ قسط من الراحة ، وتحقيق الأهداف التعليمية ، وإضافة المزيد من الأنشطة خلال الخطة الدراسية لهذا العام .

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد