السعودية : استعداد التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد

استعدادات للعام الدراسي الجديد في السعودية

استعدادات العام الدراسي الجديد في السعودية ، أكدت ابتسام الشهيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مساء أمس 27 أغسطس/آب 2022 ، استعداد الوزارة  لاستقبال العام الدراسي الجديد 1444 من خلال تطوير المناهج  الدراسية، وتجهيز المدارس.

وقالت الشهري، إن الوزارة  بدأت العمل والاستعداد للعام الدراسي الجديد بالتجهيزات والصيانة وتوفير خدمات النقل منذ وقت مبكر للتسجيل فيها من قبل الطلاب والطالبات، كما تم تجهيز مبانٍ جديدة وأُطلقت مشاريع تعليمية جديدة.

تطوير المناهج وتجهيز المدارس

وأضافت المتحدث الرسمي للتعليم، أن الاستعدادات شملت: بناء مدارس جديدة، وطباعة الكتب، وضمان وصولها لكافة المدارس، وتوفير الحافلات، بالإضافة إلى تدريب الكوادر التعليمية والإشرافية، وتحديث المنصات، وربط الطلاب بالمناهج المدرسية، مشيرة إلى أن جميع الكتب ستكون متاحة بشكل إلكتروني للطلاب والمعلمين على منصة “مدرستي”، 

وتابعت الشهيري، ستكون هناك نسخ مطبوعة، لكافة الكتب الدراسية باستثناء تخصصات المهارات الرقمية، والتربية الفنية، والمهارات الحياتية والأسرية، والتي ستكون متوافرة فقط رقمياً على المنصة.

 

مهارات تخصصية في المناهج السعودية 

وأردفت،  لدينا جزء كامل مختص بالمسارات التخصصية للمرحلة الثانوية، حيث أن كل مسار سيكون له مواد تخصصية منها الهندسة، ريادة الأعمال، صنع القرار، التفكير الناقد، وهي تمكن الطالب من الحصول على المهارات التي تجهزه لسوق العمل وتتسق مع احتياجات سوق العمل.


أما بالنسبة للمناهج الحالية، فالتحديث كمثال جاء في تحديث أسماء الجهات الحكومية، والأرقام والتواريخ، وبالنسبة لجزء التوجه نحو الرقمنة فتم فيه توفير كتب رقمية يمكن للطلاب قرائتها عبر منصة "مدرستي".

المصدر : وكالة سوا-الاحساء اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد