ما هو أصل غالب كامل.. هل هو فلسطيني – غالب كامل ويكيبيديا

غالب كامل الاعلامي السعودي الفلسطيني

ما هو أصل غالب كامل الإعلامي السعودي الذي أعلن عن وفاته رسميا اليوم الجمعة 27 أغسطس 2022 ، وهل هو فلسطيني ، حيث يعتبر كامل من أقدم الإعلاميين الذين عملوا في القناة الأولى السعودية الرسمية كما أنه يتمتع بعلاقات قوية مع مختلف شرائح المجتمع السعودي.

ما هو أصل غالب كامل

بحث فريق وكالة سوا الإخبارية في أصل غالب كامل الإعلامي السعودي الراحل، حيث تبين أنه من مواليد عام 1941 في بلدة سيلة الظهر الواقعة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية، حيث انتقل منها بعد إتمام المرحلة الدراسية للعيش في المملكة العربية السعودية وتحديدا في مدينة جدة الساحلية التي عمل فيها بحقل الإذاعة في منتصف الشهر الرابع من عام 1384.

هل غالب كامل فلسطيني

ومن خلال البحث تبين ان الإعلامي السعودي غالب كامل هو فلسطيني، حيث عاش مراحل الطفولة في محافظة جنين الواقعة شمال الضفة الغربية ، إضافة لدراسة المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس المحافظة الفلسطينية ، قبل ان ينتقل للعيش في المملكة العربية السعودية والانطلاق نحو العمل الإعلامي والذي استمر به حتى وفاته اليوم.

غالب كامل ويكيبيديا

غالب كامل داود مذيع ومقدم برامج سعودي، ولد عام 1941 في سيلة الظهر - وتوفي 27 أغسطس 2022، ويُعتبر من أقدم مذيعي القناة السعودية الأولى مع عدد من المؤسسين للإذاعة والتلفزيون السعودي، أمثال المذيع ماجد الشبل وعبد الرحمن يغمور وسليمان العيسى وحسين النجار. لُقّب بـ«صديق الراحلين» لعلاقات الزمالة والصداقة التي ربطته مع إعلاميين راحلين أمثال مطلق الذيابي ويحيى كتوعة وسليمان العيسى وعبد الرحمن يغمور وماجد الشبل وعباس غزاوي. يُعتبر غالب كامل من أهمّ من عمل في الإذاعة والتلفزيون السعودي وعُرف بفصاحته وتميز إلقائه وقدرته على إدارة الحوارات.

كانت انطلاقه كامل في منتصف الشهر الرابع من عام 1384 هـ من الإذاعة في جدة، ثم بدأ عمله في التلفزيون السعودي عام 1401 هـ. تنقل بين الرياض والمدينة المنوّرة وعمّان. نظرًا لتعرضه لمضاعفات إصابة برد شديدة تسببت بالتهاب رئوي أدى إلى حساسية في الصدر تؤثر عليه متقلبات الطقس كالغبار والجفاف ونُصح بتغيير أجواء مدينة الرياض حتى تستقر حالته. أُحيل إلى التقاعد على المرتبة العاشرة عام 1420 هـ بعد خبرة تجاوزت أربعين عاماً. عمل كامل ثلاثة أشهر تقريبا كمستشار إعلامي لدى عبد الله الجاسر وكيل وزارة الإعلام للشؤون الإعلامية آنذاك، وساهم بنشرتين أو ثلاث في الأسبوع.

وخلال المقال السابق نكون قد تعرفنا على أصل غالب كامل وهل هو فلسطيني وسيرته من موقع ويكيبيديا ، حيث خيم الحزن على الوسط والمشهد الإعلامي السعودي بعد إعلان وفاة غالب كامل اليوم رسميا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد