بالفيديو والصور: تعرف على استاد هزاع بن زايد الذي يحتضن مباراة الأهلي والزمالك

تعرف على استاد هزاع بن زايد الذي يحتضن مباراة الأهلي والزمالك

تعرف على استاد هزاع بن زايد الذي يحتضن مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري الذي سيقام في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر ان تبدأ الجماهير المصرية بالزحف من استاد هزاع بن زايد في السابع والعشرين من شهر تشرين الأول المقبل لحضور مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري.

استاد هزاع بن زايد

استاد هزاع بن زايد في مدينة العين تحفة معمارية رائعة، وصرح رياضي فخم، بُني وفق أحدث التقنيات العالمية المتطورة بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويتماشى مع النهضة الرياضية لدولة الإمارات العربية المتحدة وليكون مقراً يليق بمكانة فريق نادي العين لكرة القدم.

إقرأ/ي أيضا: طريقة حجز تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

كم يتسع استاد هزاع بن زايد

ملعب هزاع بن زايد هو ملعب متعدد الأغراض يقع في مدينة العين بإمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة. وهو الملعب الرئيسي لنادي العين لدوري الإمارات للمحترفين. الملعب يتسع لـ22717 متفرجًا وافتتح في عام 2014 ، وسمي الملعب على اسم رئيس النادي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان.

فيديو استاد هزاع بن زايد

مساحة استاد هزاع بن زايد

تبلغ مساحة ملعب هزاع بن زايد 45000 متر مربع (480.000 قدم مربع) ، وينقسم إلى سبعة مستويات ، وهو أحد أكثر الأماكن الرياضية حداثة في الشرق الأوسط. إنها واحدة من أكثر الأماكن الرياضية تطوراً في المنطقة.

افتتح الملعب في أبريل 2012 وتم الانتهاء منه في ديسمبر 2014. كان من المخطط أن يواجه العين مانشستر سيتي في حفل افتتاح الملعب ، [5] لكن سيتي تعادل 1-1 مع بلاكبيرن روفرز في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي. في 4 يناير ، ومنعت إعادة المباراة مع روفرز المقرر إجراؤها في 15 يناير بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من رحلة إلى الإمارات العربية المتحدة. لكن المباراة الودية لعبت بدلاً من ذلك بعد انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز وتغلب مانشستر سيتي على العين 3-0.استضاف الملعب نهائيات كأس العالم للأندية 2017 و 2018 ، وكذلك كأس آسيا 2019.

1.jpg
3.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد