بالصور: اختتام برنامج المبعوثين الرياضيين الأمريكيين لتعليم كرة السلة بالضفة والقدس

اختتام برنامج المبعوثين الرياضيين الأمريكيين لتعليم كرة السلة بالضفة والقدس

اختتم المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية، برنامج المبعوثين الرياضيين الأمريكيين لتعليم كرة السلة من أجل التنمية للشباب الفلسطيني، في القدس والضفة الغربية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية يختتم برنامج المبعوثين الرياضيين الأمريكيين لتعليم كرة السلة من أجل التنمية للشباب الفلسطيني

بيان صحفي

26 آب/أغسطس 2022

في يوم الخميس الموافق 24 آب/أغسطس 2022، أكمل المبعوثان الرياضيان الأمريكيان إدينيشا "المدربة إيدي" كاري وستيفن هوارد سلسلة من تدريبات كرة السلة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام إضافة إلى ورش عمل للشباب في القدس والضفة الغربية استفاد منها حوالي 300 شاب/ة فلسطيني تتراوح أعمارهم بين 12 و16 و مائة مدرب من الأراضي الفلسطينية. التقى المبعوثان الرياضيان الأمريكيان أيضًا بمدربي كرة السلة من غزة عبر الانترنت.


قام المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية بالتنسيق مع مؤسسة فلسطين الرياضة من أجل الحياة - مؤسسة غير حكومية محلية، ومؤسِّستها المشارِكة، تمارا عورتاني، لاستضافة البرنامج - والذي يعد أول زيارة لمبعوث رياضي أمريكي إلى الأراضي الفلسطينية منذ ستة أعوام.

وقد علّقت مستشارة الشؤون العامة في المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية كاريسّا جوناليز على البرنامج قائلة: "نحن سعيدون للغاية لاستضافة المدربين إيدي وستيفن، وكلاهما من الشخصيات الأمريكية المُلهمة داخل وخارج الملعب. سيستمر الشباب والشابات الفلسطينيون الذين أتيحت لهم الفرصة للعمل معهما خلال هذا البرنامج في الاستفادة بشكلٍ كبير من هذه الفرصة النادرة لتلقي تدريب عملي- ليس فقط في كرة السلة، ولكن أيضًا في العمل الجماعي والمرونة والقيادة من قِبل نجوم حقيقيون تجاوزوا وحقّقوا الكثير في حياتهم المهنية."

لقد عمل كل من  إدينيشا كاري، واحدة من خمس مدربات في رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة ولاعبة سابقة في رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للسيدات، وستيفن هوارد، لاعب سابق في رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة ومُحلل رياضي في قناة ESPN، بشكلٍ وثيق مع مؤسسة فلسطين الرياضة من أجل الحياة من أجل إشراك المشاركين في تدريبات كرة السلة الخاصة التي عزّزت مهارات كرة السلة إضافة إلى تطوير المهارات الحياتية مثل الاتصال والتخطيط والقيادة والعمل الجماعي. كما شاركت مجموعة من المعلمين والمدربين الفلسطينيين في قيادة أنشطة البرنامج التي ركّزت على التبادل والتعرّف على ثقافات مختلفة. أُقيم البرنامج في كلية الأونروا في رام الله والاتحاد اللوثري العالمي في بيت حنينا بالقدس.


من خلال برنامج المبعوثين الرياضيين التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يسافر الرياضيون والمدربون الأمريكيون إلى الخارج لاستضافة أنشطة رياضية للشباب ومدربيهم، والمشاركة في أنشطة التوعية المجتمعية، وإشراك الشباب في حوار حول أهمية القيادة واحترام التنوع.

WhatsApp Image 2022-08-26 at 4.49.06 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-08-26 at 4.49.05 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد