"الأوقاف" تشغّل 300 واعظًا خلال رمضان

غزة /سوا/ أطلقت وزارة الأوقاف والشئون الدينية مشروعاً لتشغيل 300 واعظٍ من جميع محافظات قطاع غزة للعمل خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف يوسف فرحات أن هذا المشروع يأتي لتشغيل 300 خريج من خريجي العلوم الشرعية العاطلين عن العمل، للعمل في مجال الوعظ والإرشاد، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانيه قطاع غزة.

وبين أنه سيتم تنفيذ المشروع في شهر رمضان المبارك حيث سيتم صرف مكافأة مالية قدرها 100 دولار لكل واعظ.

وأشار فرحات إلى أنه تم اختيار الوعاظ من كافة محافظات قطاع غزة حيث تم اختيار 62 وعاظاً من محافظة الشمال، و78 وعاظاً من محافظة غزة، و40 وعاظاً من المحافظة الوسطى، و80 واعظاً من محافظة خان يونس، و40 وعاظاً من محافظة رفح.

وقال إن المشروع كان في البداية يستهدف 150 واعظاً، إلا أن وكيل الوزارة حسن الصيفي أصدر تعليمات لزيادة العدد ليصبح 300 واعظٍ.

وأضاف فرحات أن الإدارة العامة للوعظ والإرشاد تهدف من هذا المشروع لزيادة عدد الدروس الوعظية في المساجد خلال شهر رمضان المبارك لا سيما وأن المساجد تشهد في رمضان حالة من إقبال التائبين إلى الله تعالى الذي يتشوقون إلى سماع المواعظ الدينية.

ونوه إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى الإجابة على تساؤلات المواطنين حول المسائل المتعلقة بفقه الصيام والزكاة، ونشر ثقافة الوسطية وسماحة الإسلام في كافة مجالات الحياة بعيداً عن التطرف والغلو والتعصب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد