تجمع النقابات ونقابة الموظفين يطالبون الأونروا بالتراجع عن قرار تقليص خدماتها

غزة / سوا/ طالب تجمع النقابات المهنية ونقابة الموظفين في القطاع العام خلال مؤتمر صحفي، وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الاونروا " بالتراجع عن قرارات وقف التوظيف وتقليص الخدمات كافة التي صدرت في شهر مايو ويونيو 2015.

وقال نقيب الموظفين د. محمد صيام، خلال المؤتمر "إننا في تجمع النقابات المهنية ونقابة الموظفين، كمتضررين من تقليصات الاونروا، نعلن رفضنا المطلق لكل الإجراءات التي تؤدي إلى حرمان اللاجئين الفلسطينيين من فرص تشغيل الموظفين والعاملين وتقليص الخدمات".

وطالب صيام رئيس الأونروا وسكرتير العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية زيادة العاملين في القطاع التعليمي وزيادة عدد الأطباء والعاملين في القطاع الصحي وزيادة الخدمات الصحية، مشدداً على أن النقابات المهنية ستبذل أقصى جهد ممكن لوقف قرار التقليصات الغير مبرره.

وأشار صيام إلى أن استمرار وكالة الغوث في سياسة التقليصات غير المبررة ستخلق أجواء توتيريه إضافية في المنطقة وستزيد من حالة الكراهية والاحتقان ضد كل الذين يتلذذون على عذابات الفلسطينيين وستؤدي إلى مراكمة المعاناة الإنسانية لدى المتضررين في لبنان وسوريا وغزة.

وأوضح صيام "على الأمم المتحدة تعويض كل نقص يطرأ على ميزانية الوكالة نتيجة عدم وفاء المانحين بتعهداتهم تجاه اللاجئين والمتضررين والمحاصرين في غزة"، مناشداً الاونروا تقليص أعداد الموظفين الدوليين المرتفعة رواتبهم، التي ترهق الميزانية، واستبدالهم بموظفين من اللاجئين.

وأضاف صيام "على الاونروا العمل على إكمال مشاريع الإعمار وتقديم بدل إيجار لمن فقدوا بيوتهم سواء في قطاع غزة أو فلسطينيي سوريا أو مخيم نهر البارد في لبنان وزيادة أعداد المستفيدين من الخدمات الإغاثية وإقامة مشاريع لتشغيل العاطلين عن العمل".

ودعا إلى العمل على إكمال مشاريع الإعمار وتقديم بدل إيجار لمن فقدوا بيوتهم سواء في قطاع غزة أو فلسطينيي سوريا أو مخيم نهر البارد في لبنان.

كما دعا الوكالة إلى زيادة أعداد المستفيدين من الخدمات الإغاثية وإقامة المشاريع لتشغيل العاطلين عن العمل.

كما طالب صيام الوكالة بالعمل بعيداً عن التدخل في الشأن السياسي الفلسطيني وتقديم الخدمات من منطلق إنساني بحت، سواء في الوظائف أو الإغاثة أو الإسكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد