مجلس إدارة بورصة فلسطين ينتخب سمير حليلة رئيسًا له

سمير حليلة المنتخب رئيسًا لمجلس إدارة بورصة فلسطين

انتخب مجلس إدارة بورصة فلسطين، اليوم الخميس، سمير حليلة رئيسا له بعد أن شغل عدة مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص ومختلف مؤسسات المجتمع المدني، حيث يحمل سمير حليلة درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت.

وشغل حليلة منصب أمين عام مجلس الوزراء، ووكيل مساعد لوزارة الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة معهد الأبحاث الاقتصادية (ماس)، ورئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)، وشارك في مجالس إدارة العديد من الشركات المساهمة العامة والخاصة، من بينها شركة الاتصالات الفلسطينية، وشركة سوق فلسطين للأوراق المالية، وشركة نصار العالمية.

وأعرب حليلة عن شكره للمجلس على منحه هذه الثقة الكبيرة، مؤكدا ضرورة المضي قدما بالمشاريع التطويرية التي تقوم بها البورصة، بدعم كامل من مجلس إدارتها وفق التطلعات التي تحقق رؤيتها الهادفة بخلق بورصة متطورة وعصرية بأحدث الأدوات التكنولوجية والاستثمارية تعكس تطور الشعب الفلسطيني وإصراره على الاستمرار في بناء الدولة.

بدوره، هنأ رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) بشار المصري، باعتبارها تملك الحصة الأكبر في شركة سوق فلسطين للأوراق المالية (بورصة فلسطين)، سمير حليلة بانتخابه رئيسا لمجلس الإدارة.

وأكد قناعته بقدرة الاقتصادي الفلسطيني البارز على قيادة البورصة مع زملائه في مجلس الإدارة لتكون حاضرة على خارطة الاستثمار العالمي والنهوض بالواقع الاستثماري في فلسطين، حيث تشهد البورصة منذ العام الماضي انتعاشا واضحا في أحجام التداول وتزايد بقيم الشركات المُدرجة لتعكس مسيرة الأداء المميز والناجح رغم الظروف الصعبة.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد