بدءًا من الأحد المقبل.. الأسرى يقررون حل الهيئات التنظيمية في السجون

الأسرى يقررون حل الهيئات التنظيمية في كافة الفصائل وكافة المعتقلات - توضيحية

اتخذ الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قراراً للبدء بخطوات حل الهيئات التنظيمية  في كافة المعتقلات الإسرائيلية، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل، ما يحتم على إدارة السجون مواجهتهم كأفراد.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي اليوم الخميس 25 أغسطس، أن الأسرى في سجون الاحتلال مستمرون في خطواتهم النضالية، احتجاجا على قوانين إدارة سجون الاحتلال، وسيخرجون اليوم من الأقسام للإعتصام في ساحات السجون.

وأشار البيان إلى أن لجنة الطوارئ العليا للأسرى، دعت الشعب الفلسطيني لتكثيف الفعاليات المناصرة لهم يوم غد الجمعة، وفقاً إلى ما دعت له في بيانها السابق لتخصيص خطب يوم الجمعة للحديث عن الأسرى، والخروج إلى نقاط التماس، وذلك في ظل التصعيد من قبل إدارة السّجون.

كما وأغلقت إدارة سجن نفحة غرف أسرى حركة الجهاد، ومنعتهم من الخروج لساحة الفورة، في تصعيد آخر من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأمهل الأسرى إدارة السجن حتى ظهر اليوم، للتراجع عن تصعيدها وإعادة فتح الغرف، وبحسب هيئة شؤون الأسرى فإن مصلحة السجون نفذت أمس إجراء مماثلا في سجن النقب.

وأقر الأسرى يوميّ الإثنين والأربعاء، أيام مركزية لتنفيذ الخطوات النضالية التمهيدية، على أن تنتهي مطلع أيلول المقبل بإضراب مفتوح عن الطعام  تُشارك فيه كافة الفصائل في سجون الاحتلال، وفقاُ لنادي الأسير.

وأوضح البيان أنّ خطوة الإضراب ستكون مرهونة بموقف إدارة السجون، إن استمرت بقرارها بفرض جملة إجراءات التضييق على الأسرى.

الجدير بالذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال يبلغ نحو 4550 أسيرا، بينهم 31 أسيرة، ونحو 175 قاصرا بينهم طفلة، ويوجد أكثر من 700 معتقل إداريّ.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد