آمال معقودة على الشهر المقبل

الإعلام الحكومي في غزة: محاولات للإلتزام بنسبة صرف رواتب الموظفين الحالية

صرف رواتب موظفي غزة

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الخميس، وجود محاولات للإلتزام بنسبة صرف رواتب الموظفين الحالية.

وقال معروف خلال حديثٍ لإذاعة صوت الأقصى، "إن هناك محاولات حثيثة تقوم بها لجنة متابعة العمل الحكومي لبقاء حالة الاستقرار للواقع المالي والالتزام بنسبة الراتب الحالية والحفاظ على الحد الأدنى".

وأضاف: "نأمل مع توقعات خلال الشهر المقبل بإنخفاض الكثير من السلع عالميًا، بأن ينعكس ذلك على الحالة الاقتصادية في قطاع غزة وتعزيز الإيرادات الحكومية بما يسمح بتقليص فجوة العجز وإمكانية المضي قدمًا بالسياسية المالية".

وتابع، أن "واقع الأزمة المالية لا يخفى على أحد ومرتبط بشكل مباشر بالغلاء العالمي وانعكاسات الأزمة الروسية والأوكرانية على واقعنا، لاعتمادنا بشكل كبير على السلع الواردة القادمة من الخارج والتي ارتفعت أسعارها بشكل كبيرة".

ولفت إلى أن العجز المالي وصل ذروته خلال الشهر الماضي وتسبب بتأخر صرف الرواتب قليلاً، موضحًا أن وزارة المالية اجتهدت بإعادة تقييم الواقع المالي والحفاظ على نسبة الراتب ومحاولات تحسينها.

وكانت قد أعلنت وزارة المالية في غزة، مطلع أغسطس 2022، صرف رواتب الموظفين للشهر المنصرم بنفس النسبة 60% وبحد أدنى بقيمة 1800 شيكل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد