تعيين أول وزير للقهوة وزيت النخيل في هذه الدولة

تعيين أول وزير للقهوة في بابوا غينيا - توضيحية

في واقعة هي الأولى من نوعها، قام رئيس وزراء دولة بابوا غينيا الجديدة جيمس مارابي بتعيين وزير للقهوة في التشكيل الوزاري الجديد، وفقاً لصحيفة الغارديان.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من تعيين وزير للقهوة، هو البرهان على التزام الحكومة بتوسيع الصناعات الزراعية الأساسية، وفقاً لما قاله رئيس الوزراء جيمس مارابي، الذي أُعيد انتخابه مطلع الشهر الجاري، في انتخابات سادها أجواء من العنف ومزاعم بتزوير الأصوات.

كما قام رئيس الوزراء مارابي بتعيين وزيرا لزيت النخيل، للمرة الأولى أيضاً، وقال أثناء الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد المكون من 33 وزيراً: "تركز التعيينات الجديدة على الزراعة بشكل بارز للغاية، وذلك بهدف تحقيق النمو الزراعي في البلاد".

وفي السنوات الأخيرة، اشتهرت قهوة بابوا غينيا الجديدة عالمياً، وبدأت المقاهي في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان بتقديمها.

وتقع دولة بابوا غينيا الجديدة في النصف الشرقي من جزيرة بابوا (ثاني كبرى الجزر في العالم)، في جنوب غرب المحيط الهادي، في قارة أوقيانيا بالقرب من أندونيسيا، وعاصمتها وكبرى مدنها بورت مورسبي، ومن المدن الهامة الأخرى في بابوا غينيا الجديدة: راباول، ولاي، ومادانغ، وغوروكا، والدولة مقسمة لـ 19 مقاطعة موزعة على أربع مناطق.

المصدر : وكالة سوا - القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد