الضمير تفتتح دورة تدريبية بعنوان "تعزيز ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني"

مؤسسة الضمير تفتتح دورة تدريبية جديدة

افتتحت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء الموافق 24 اغسطس 2022، أعمال دورة تدريبية متخصصة تحت عنوان” تعزيز ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني“ في مقرها بمدينة غزة .

جاء ذلك بمشاركة 20 طالب وطالبة من طلاب جامعة الأزهر بمدينة غزة، حيث يأتي هذا التدريب ضمن تنفيذ أنشطة المؤسسة الهادفة إلى حماية حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية.

وقد انطلقت أعمال الدورة التدريبية بكلمة افتتاحية قدمها محمد البردويل مرحبا بالمشاركين في الدورة، وأوضح بأن هذه الدورة تهدف إلى اكساب وزيادة الوعي بمبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، والتحديات والمعيقات التي تواجه تطبيق حقوق الانسان في غزة، وحث المشاركين على المشاركة والتفاعل في التديب، وعرض الجدول التدريبي المنوي تنفيذه خلال أيام التدريب.

وتعقد الدورة التدريبية على مدار (3) أيام بواقع (12) ساعة تدريبية، ستتناول الدورة عدد من الموضوعات الرئيسية الهامة (مبادئ حقوق الانسان -الشرعة الدولية لحقوق الانسان – مبادئ وخصائص القانون الدولي الإنساني – اليات الحماية والمسائلة الدولية) هذا ويشارك في تنفيذ الدورة فريق متخصص من المدربين ذوي الخبرة والكفاءة في مجال حقوق الانسان .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد