راتب وموعد الدعم السكني أغسطس 2022

راتب وموعد الدعم السكني أغسطس 2022

تعرف على راتب وموعد الدعم السكني أغسطس 2022، حيث أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، عن موعد نزول الدعم السكني عن شهر أغسطس عام 2022م، فقد أودع الصندوق 868 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري لشهر أغسطس 2022.

كم راتب الدعم السكني لشهر أغسطس 2022

ويبحث مستفيدي برنامج الدعم السكني عن قيمة راتب الدعم السكني لشهر أغسطس 2022، والتي يقرر من صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية على النحو التالي: يحصل المستفيد على قيمة الدعم السكني كاملة إذا كان إجمالي دخل الأسرة الشهري لا اقل من 14 ألف ريال سعودي.


وفيا إذا كانت الأسرة التي دخلها نحو أكثر من 14 ألف ريال سعودي ولا يتعدى 15 الف تحصل على دعم بنسبة 95% من قيمة الدعم، أيضا الأسرة التي دخلها أكثر من 16 الف ريال سعودي تحصل على 90% من قيمة الدعم السكني.، وعندما يتجاوز الدخل الشهري لكل أفراد الأسرة 17 ألف ريال سعودي تبلغ نسبة قيمة الدعم السكني 85%.

كما يحصل المستفيد على نسبة 75% من قيمة الدعم إذا كان دخله الشهري يتجاوز 20 ألف ريال سعودي، وقد بلغ الدعم السكني لشهر أغسطس 2022 وصل 868 مليون ريال سعودي.

موعد إيداع الدعم السكني أغسطس 2022

ويتساءل المواطنين في المملكة العربية السعودية المستفيدين من برنامج الدعم السكني عن موعد إيداع الدعم السكني أغسطس 2022، والذي يتمثل في دعم الفئات المحتاجة للحصول على سكن خاص بهم في المملكة.

وكذلك يعد يخصص الدعم السكني للفئات التي تعيش في أماكن لا تصلح للعيش أو تسكن داخل عقار إيجار لا يملكونه، حيث تقرر إيداع الدعم السكني الشهري في يوم 24 ميلادي من كل شهر.

سبب تعليق دعم سكني لشهر أغسطس 2022

وتشهد محركات البحث مؤخراً تساؤلات كثيرة حول سبب تعليق الدعم السكني لبعض الحالات، حيث وقت سابق قال الصندوق العقاري إن حالات وقف الدعم أو تعليقه لبعض مستفيدي البناء الذاتي تشمل الآتي:

الالتزام بمباشرة البدء بالبناء وذلك بعد توقيع عقد الدعم السكني.

الالتزام باكتمال البناء في المهلة المحددة 3 سنوات.

سداد الأقساط بشكل منتظم.

تحديث بيانات مراحل البناء وتزويد الصندوق بشهادة إتمام البناء.

طرق استعلام نتائج الدعم السكني أغسطس 2022

ويمكن الاستعلام عن نتائج الدعم من خلال الخطوات التالية :

تسجيل الدخول إلى موقع الصندوق العقاري عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد.

الانتقال إلى برنامج سكني ثم انقر فوق التحقق من الأهلية للدعم.

أدخل البيانات المطلوبة، ثم اضغط على الاستعلام.

خيارات الدعم السكني أغسطس 2022

ويذكر أن صندوق التنمية العقارية حدد 9 خيارات للدعم السكني لشهر أغسطس 2022، حيث يقدم 9 خيارات متنوعة منها 4 منتجات للقرض العقاري المدعوم، و5 باقات للدعم السكني، من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن “القرض المدعوم” وباقات الدعم السكني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد