محافظ الخليل يثمن دور الأردن في دعم القضية الفلسطينية بشتى المجالات

محافظ الخليل اللواء جبرين البكري

أشاد محافظ الخليل جبرين البكري بدور المملكة الاردنية الهاشمية في الدعم المستمر للقضية الفلسطينية على المستويات كافة، مثمناً العلاقة التاريخية التي تربط الشعب الاردني بالشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال، محافظ الخليل، اليوم الأربعاء، وفدا أردنيا رفيع المستوى يترأسه وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، بحضور وزير الزراعة رياض العطاري.

وشكر البكري الوزير الاردني على زيارته، مستعرضاً آخر المستجدات في المحافظة على مختلف الصعد، وخصوصاً اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه، واستهداف الاحتلال للقطاع الزراعي واقتلاع الاشجار وتخريب المزروعات.

ومن جانبه، اشاد وزير الزراعة رياض العطاري، بإفتتاح الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في المنطقة الصناعية جنوب مدينة أريحا، مضيفاً أن انشاء هذه الشركة تعكس الارادة السياسية الفلسطينية الاردنية، وتعبر الشركة عن مدى الترابط الاردني الفلسطيني .

و عبّر الحنيفات عن سعادته بزيارة الخليل، شاكرا البكري على حفاوة الاستقبال، مؤكدا موقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف، أن افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية ستساهم في تعزيز التبادل التجاري بين فلسطين والأردن، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز الأمن الاقتصادي.

وفي نهاية الجولة، توجه الوفد إلى شركة الجنيدي لتصنيع الألبان، ثم إلى البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، واطلعوا عن كثب على الواقع الذي تعانيه البلدة القديمة والاغلاقات للشوارع والأسواق والمحال التجارية، كما زار الوفد محطة العروب الزراعية.

المصدر : وكالة سوا- وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد