ميناء جدة يعزز حجم التبادل التجاري مع المغرب بنسبة 117%

ميناء جدة يعزز حجم التبادل التجاري مع المغرب بنسبة 117%

ميناء جدة يعزز حجم التبادل التجاري مع المغرب بنسبة 117% - عزز ميناء جدة الإسلامي حركة التجارة مع مملكة المغرب ودعم الصادرات السعودية عبر 6 خطوط ملاحية وخدمات رئيسة أسهمت في زيادة حجم التبادل التجاري بنسبة 117% .

وتأتي هذه الخطوة من قبل ميناء جدة الإسلامي ضمن الأهداف الإستراتيجية التي تتبناها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" للإسهام في رفع تنافسية الموانئ السعودية على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية ، وتوفير الدعم اللازم للمستوردين والمصدرين.

وذلك تماشيًا مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بربط موانئ المملكة العربية السعودية بالعالم وترسيخ موقعها كمركز لوجستي عالمي يربط 3 قارات .

ويعتبر ميناء جدة الإسلامي نقطة الانطلاق إلى الموانئ المغربية نظرًا لموقعه في نطاق شبكة الأعمال البحرية العالمية على ساحل البحر الأحمر، وامتلاكه خصائص تشغيلية فائقة، حيث يضم 4 محطات، و 62 رصيفًا متعدِّدة الأغراض بأعماق تتراوح بين 7,5م و 18م، وتصل مساحته الإجمالية إلى 12,5 كم²، فيما تُقدر طاقته الاستيعابية بنحو 130 مليون طن .

كما ويعرف ميناء جدة الإسلامي بأنه الميناء الأول على ساحل البحر في مجال التجارة البحرية العابرة ومسافنة الحاويات والبضائع ؛ نجح خلال عام 2021م في مناولة 60,589,238 طن بضائع، وبلغت أعداد حاويات المناولة 4,883,627 حاوية ، فيما بلغت حاويات المسافنة لنفس العام 2,758,491.

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد