الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2022 في الامارات

موعد دوام المدارس في الامارات للعام الدراسي الجديد 2023/2022

بدء الدوام الدراسي الجديد في الامارات 2023/2022 ، أعلنت شرطة أبوظبي في الامارات اليوم الأرباعاء 24 أغسطس 2022، جاهزيتها الكاملة في الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023/2022.

وقالت شرطة دبي إنها وضعت خطةً شاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد في الامارات بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتأمين عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة وبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع عامة ولطلبة المدارس خاصة، وذلك تحت شعار "السلامة المرورية لطلبة المدارس".

العام الدراسي الجديد في الامارات .. موعد دوام المدارس في الامارات 2023/2022

ومن جانبه أشار مدير مديرية المرور والدوريات في الامارات محمد ضاحي الحميري، إلى أن سلامة الطلبة أولوية قصوى لدى شرطة أبو ظبي، حيث جرى عقد اجتماعات مع ‏مختلف الشركاء الاستراتيجيين، بهدف دعم ‏جهود ‏المحافظة على أمن و سلامة الطلبة والكوادر التعليمية، متمنياً أن يكون العام الدراسي الجديد في الامارات سعيدًا على ‏الطلبة ‏وأولياء الأمور.

خطة العام الدراسي الجديد في الامارات 2023/2022

وعن خطة العام الدراسي الجديد في الامارات أوضح الحميري أنها ركز على تكثيف الدوريات المرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، ودوريات رقباء السير لتنظيم حركة السير والمرور وتسهيل حركة الحافلات المدرسية، إلى جانب التأكد من معابر المشاة لتأمين السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة أثناء النزول من المركبة وحتى الوصول إلى باب المدرسة.

نصائح للعام الدراسي الجديد في الامارات 2023/2022

ودعت شرطة دبي الى التركيز على أمور السلامة للطلاب وسائقي الحافلات كالآتي:

- توعية السائقين بأهمية الانتباه أثناء قيادة مركباتهم وخفض السرعات بالقرب من المدارس، والالتزام بالقيادة الآمنة، والتعاون مع عناصر دوريات المرور، في تعزيز انسيابية الحركة المرورية، لتجنب وقوع الحوادث.

- عدم سماح أهالي الطلبة لمن هم دون سن العاشرة بالجلوس في المقاعد الأمامية، ومساعدتهم في عبور الشارع.

- استخدام الأماكن المخصصة لوقوف المركبات عند المدارس، لتجنب عرقلة حركة السير، وتعليم الأبناء الطرق الصحيحة للصعود والنزول من الحافلة، وتحذيرهم من اللعب في الشارع، أثناء فترة انتظار الحافلات.

- وقوف سائقي الحافلات المدرسية في الأماكن المخصصة والآمنة، وإعطاء الطلبة الفرصة حتى يتمكنوا من الصعود إليها، والجلوس في المقاعد والتأكد من نزولهم وعدم الاقتراب من الحافلات قبل تحركها.

- تجنب السرعة أثناء قيادة الحافلة وتنفيذ الإجراءات الوقائية، للقيادة الآمنة أثناء الضباب، وترك مسافة أمان، والالتزام ب فتح ذراع "قف" الجانبية عند صعود الطلبة ونزولهم منها.

 

المصدر : وكالة سوا - الاتحاد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد