بالصور: اتحاد لجان العمل النسائي ينفذ يوماً ترفيهياً في رفح بعنوان "ابتسامتكم أملنا"

جانب من اليوم الترفيهي

نفذ اتحاد لجان العمل النسائي، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتعاون مع جمعية النجدة الاجتماعية يوماً ترفيهياً للأطفال بعنوان "ابتسامتكم أملنا" في مقر النجدة حي الجنينة وسط محافظة رفح بمشاركة أكثر من ٥٠ طفل وطفلة بهدف التفريغ النفسي والانفعالي عنهم بعد العدوان الأخير على قطاع غزة .

وجاء ذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة لجمعية النجدة الاجتماعية أسماء الحسنات ومسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بمحافظة رفح نسرين ابو عمرة ومسؤولة المنطقة القطاعية لفرع الوسط زهر الكاشف والاخصائية النفسية منى ابو فروه.

ورحبت في بداية اليوم الترفيهي الحسنات بالأطفال والمشاركين مشيرة الى أهمية الأنشطة الترفيهية والتفريغية التي تساعد على إدخال الفرحة والبسمة على قلوب الأطفال، وتعويضهم عن الأيام القاسية التي عاشوها خلال العدوان على غزة وإعادة دمجهم للحياة الطبيعية من جديد قبل بدأ العام الدراسي".

أشارت مسؤولة المنطقة القطاعية لفرع الوسط الكاشف "إلى أن أطفالنا بحاجة إلى برامج ترفيهية وخاصة بعد تعرضهم لصدمات  نفسية وخوف لما عانوا وما زالوا من ويلات الحرب، وضرورة تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وإبعادهم عن الضغوطات النفسية الناتجة عن أشكال العنف".

وبدورها أوضحت أبو فروه "من الواجب علينا أن نسخر طاقتنا وقدراتنا في دعم الأطفال والتخفيف عنهم وخصوصا بعد الحرب الأخيرة التي كان للأطفال النصيب الأكبر، استطعنا من خلال العروض التي تم تقديمها في اليوم الترفيهي رسم البسمة على شفاه الأطفال وأدخلنا الفرحة إلى قلوبهم رغم آثار العدوان الذي سرق منهم الفرح والأحلام والطموح".

ونوهت أبو فروه إلى ضرورة الدعم النفسي والتفريغ عن طريقة اللعب العلاجي في إيصال الدعم النفسي للطفل خاصة عند الاطفال الذين يعانون من المخاوف والتوترات النفسية، ومن طرق اللعب العلاجي الرسم الذي من خلاله يعبر الطفل عن صراعاته الداخلية والموسيقى الهادئة والاسترخاء والحوار والمناقشة لتفريع الطاقة السلبية".

وفي الختام تخلل اليوم الترفيهي فقرات متنوعة ترفيهية وتنشيطية وغنائية ومسابقات تنافسية وفقرة الدمى  للأطفال لإدخال السرور ورسم البسمة على شفاههم.

WhatsApp Image 2022-08-24 at 12.52.15 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-08-24 at 12.52.14 PM (2).jpeg
WhatsApp Image 2022-08-24 at 12.52.14 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-08-24 at 12.52.10 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد