وزير النفط الكويتي: نزيد إنتاجنا النفطي بما يتماشى مع اتفاقية (أوبك+)

وزير النفط الكويتي محمد الفارس

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير النفط الكويتي محمد الفارس، اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2022، أن دولة الكويت زادت إنتاجها من النفط الخام بما يتماشى مع حصتها المقررة البالغة 2.811 مليون برميل يومياً، بموجب اتفاقية (أوبك +) وتماشيا مع التزام البلاد بضمان إمدادات آمنة ومستقرة من النفط إلى الأسواق الدولية

وأكد وزير النفط الكويتي في تصريح صحفي، أن زيادة هذا الإنتاج يتماشى مع الإعلانات الصادرة عن مؤسسة البترول الكويتية، مما يتضمن تزويد أسواق النفط الدولية بإمدادات كافية ومستقرة.

وأوضح أنه منذ عام 2020 نجحت اتفاقية (أوبك+) في استعادة توازن سوق النفط واستقرارها من خلال ضمان إمدادات كافية للأسواق، مؤكداً أن دولة الكويت ستواصل دعم الجهود الرامية إلى تعزيز استقرار السوق الكويتي من خلال اتفاقية (أوبك +).

 يشار إلى أن تحالف (أوبك +) قرر خلال اجتماعه الذي عقد في الخامس من أغسطس الجاري، زيادة إنتاج النفط بواقع 100 ألف برميل يومياً خلال شهر سبتمبر المقبل. 

ولفت إلى وجود تقلبات كبيرة في أسواق النفط، في وقت تحتاج فيه هذه الأسواق إلى الاستقرار بشكل لم يسبق له مثيل للسماح للمشاركين بالتخطيط لزيادة الطاقة الإنتاجية في المستقبل (العقود الآجلة) لتلبية الطلب المتزايد.

 وأضاف وزير النفط الكويتي أن دولة الكويت تدعم جميع الجهود الرامية لحماية استقرار السوق الكويتي، من التقلبات الأخيرة على البلاد التي تهدد بتقويض الوظائف الأساسية للسوق الكويتي.

 

 

 


 

 

 

المصدر : وكالة سوا/الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد