توزيع 9.7 مليون وجبة في فلسطين ضمن مبادرة مليار وجبة الإماراتية

علمي فلسطين والامارات - ارشيف

جرى توزيع 9.7 مليون وجبة في فلسطين ضمن مبادرة "مليار وجبة" الإماراتية والتي ينظمها مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

ومبادرة "مليار وجبة" هي الحملة الأكبر في المنطقة، وتسعى لتقديم الدعم الغذائي في 50 دولة ضمن أربع قارات، على شكل قسائم ذكية فورية.

وتمكن المستفيدين من القسائم الذكية، من الحصول على المواد الغذائية بشكل مباشر من المحلات التجارية ومراكز التموين المعتمدة من برنامج الأغذية العالمي في المجتمع المحلي، والتي يزيد عددها على 300 متجر في فلسطين، وذلك من خلال رمز تعريفي يتلقاه المستفيدون على هواتفهم المحمولة.

وقالت مدير مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية سارة النعيمي: "بدأت عمليات التوزيع لمبادرة "المليار وجبة"، في العديد من الدول خلال الأسابيع الأولى من انطلاق المبادرة".

وأضافت "اكتمال عمليات توزيع 9.7 ملايين وجبة في فلسطين، بصيغة قسائم إلكترونية فورية بسرعة قياسية، هو نتيجة مباشرة للمستوى المتميز من التعاون والتنسيق بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة".

وتابعت: "الدعم الغذائي الذي توفره مبادرة "المليار وجبة" للأفراد والأسر، هو ترجمة للحراك المجتمعي الشامل الذي رافق الحملة في كافة أنحاء الدولة وسرّع تحقيق هدفها المنشود بما يعكس قيم التكافل والتضامن والعطاء والأخوّة التي يتشاركها المجتمع الإماراتي مع الأشقاء والأصدقاء وشعوب العالم".

وأردفت: "تحرص مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، على أن تكون سنداً وعوناً للجميع، وأن تمديد المساعدة في مختلف مجتمعات العالم وفي كل الظروف.مساهمة دولية".

من جهة أخرى، قال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في الإمارات، والممثل لدى دول مجلس التعاون الخليجي مجيد يحيى: "نشكر مبادرة "مليار وجبة"، ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية على هذه المبادرة الأكبر والأشمل للدعم الغذائي المباشر في تاريخ المؤسسة".

وأضاف مجيد "نؤكد أهمية الشراكة بيننا والتي حققت نجاحاً نوعياً جديداً بإنجاز توزيع جميع القسائم الذكية الفورية المخصصة للمستفيدين في فلسطين".

وأكد أن "المليار وجبة" تشكل فصلاً جديداً في الشراكة طويلة الأمد بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم وبرنامج الأغذية العالمي، التي تندرج تحتها اليوم عشرات المبادرات والمؤسسات الخيرية والإنسانية.

وساهمت "المليار وجبة" التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بإشراك كافة فعاليات وشرائح مجتمع الإمارات، في أهدافها الخيرية والإنسانية، وفي المساهمة المجتمعية في تقديم الدعم والأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد