شاهد: فتح باب سيارته بواسطة شريحة مزروعة داخل يده

فتح باب سيارته بواسطة شريحة مزروعة داخل يده

اخترع براندون دالالي أحد مستخدمي سيارات شركة "تسلا" الكهربائية طريقة فريدة من نوعها ل فتح باب سيارته، دون الحاجة للجوء إلى هاتفه الذكي.

ونشر المستخدم، براندون دالالي ، مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، لحظة زرع شريحة صغيرة أسفل الجلد في يده اليمنى لفتح باب سيارته الكهربائية التابعة لشركة تسلا

وتم زرع شريحة "VivoKey Apex" في يد براندون دالالي بواسطة شخص محترف، وهي غير تلامسية، ومغطاة بمادة متوافقة حيويا، وتستخدم نفس الاتصال قريب المدى "NFC" الذي تعتمد عليه خدمة الدفع "آبل باي" من شركة "آبل" الأمريكية.

وأصبح براندون دالالي يستخدم يده اليمنى لفتح سيارة "تسلا" التي يملكها، والتي كلفت 400 دولار أمريكي.

وأشار براندون دالالي الى أنه لجأ لهذه الطريقة، بعدما لاحظ أنه لا يستطيع الاعتماد على تقنية "البلوتوث" في هاتفه الذكي طوال الوقت لفتح باب سيارته، موضحا أنها لا تفتح الباب طوال الوقت.

وأكد براندون دالالي أن الشريحة ليست الأولى المزروعة داخل جسده، موضحا في تصريحات لموقع "تيسلاراتي" أن لديه شريحة صغيرة مزروعة في يده اليسرى، والتي تحمل معلومات الاتصال والبيانات الطبية الخاصة به، ومفتاح منزله.

وقال براندون دالالي ، "كانت الفكرة كلها أن يكون لدي مفتاح منزلي في يدي اليسرى ومفتاح سيارتي في يدي اليمنى".

وسخر براندون دالالي من المخاوف التي سمعها من مشاهدي الفيديو الخاص به عبر الإنترنت، الذين أعربوا عن قلقهم بشأن سلامته، مؤكدا "نحن في فجر هذه التكنولوجيا والشريحة منتج متخصص للغاية".

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد