مناشدة للرئيس المصري بوضع آلية دائمة لعمل معبر رفح

277-TRIAL- غزة / سوا / عبر أكثر من 15 ألف عالق في قطاع غزة عن خيبة أملهم من اعلان فتح معبر رفح لمدة يومين فقط للحالات الانسانية بعد انتظار لمدة 45 يوماً، مؤكدين أن فتحه يومين لن ينهي أزمة العالقين.
وناشد العالقون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التدخل واصدار أوامره بفتح معبر رفح بشكل دائم من خلال وضع آلية دائمة لعمله خدمة اهالي قطاع غزة الذين يعانون من الحصار الاسرائيلي، وطالبوا بتمديد عمل المعبر عدة ايام اخرى امام سفر الحالات الانسانية لحين وضع الآلية الدائمة لعمل المعبر مع الحكومة الفلسطينية.
وأكد العالقون لصحيفة الحياة الجديدة المحلية انهم ينتظرون بشغف كبير استجابة الرئيس السيسي لمناشدتهم بتمديد العمل في معبر رفح وايجاد آلية دائمة لعمله، موضحين ان ثقتهم بالرئيس المصري كبيرة بأن ينقذهم من المجهول ويسمح بسفرهم عبر معبر رفح البري.
وقالت المواطنة إلهام عبد المجيد 49 عاما لقد قمت بالتسجيل للسفر في كشف 24-4 ولكن اذا لم يتم تمديد فتح المعبر لن اتمكن من السفر، وانتظرنا طويلا تشكيل حكومة الوفاق الوطني لفتح معبر رفح بشكل دائم ولكننا صدمنا بأن فتحه كان ليومين، داعية المسؤولين عن الحوار وحكومة الوفاق للتدخل لدى مصر لفتح معبر رفح بشكل دائم.
وأكدت ان ثقتها كبيرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح وتقدير معاناتها مع اكثر من 20 الف عالق بانتظار الفرج وفتح معبر رفح.
واعتبر المواطن أسامة يزيد "44 عاماً" فتح معبر رفح ليومين غير كاف، وقال كنا نأمل الاعلان عن فتح دائم لمعبر رفح وليس ليومين أمام آلاف العالقين الذين ينتظرون بشغف ولوعة فتح معبر رفح للسفر، وعبر عن امله بان تستجيب السلطات المصرية لندائهم وأن تمدد فتح المعبر على الاقل لخمسة أيام اضافية، مع وضع آلية جديدة لفتحه بشكل دائم.
ويشير المواطن خالد يوسف الى ان تاريخ سفره 22-6 وهو ما يعني استحالة السفر اذا لم يتم فتح المعبر بشكل دائم، وقال يجب على المتحاورين والحكومة الفلسطينية التدخل بشكل عاجل لإنهاء معاناة المواطنين، والعمل لدى السلطات المصرية لفتح المعبر بشكل دائم وفق آلية جديدة.
وكان سفير فلسطين لدى مصر بركات الفرا أعلن أنه تقرر فتح معبر رفح بدءا من اليوم حتى الأربعاء في كلا الاتجاهين لسفر المعتمرين والحالات الانسانية وعودة العالقين الى القطاع. وأوضح الفرا أنه سيتم تخصيص يومي الأحد والاثنين لخروج المعتمرين من غزة وتخصيص يومي الثلاثاء والاربعاء لسفر الحالات الانسانية.
وقدم السفير خالص شكره وتقديره للأجهزة المصرية حكومة وشعبا، وخص بالشكر جهاز المخابرات المصرية على دعمه الدائم وحرصه على تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني. يذكر ان معبر رفح مغلق منذ 45 يوما على التوالي ولا يسمح الا للمعتمرين بالعبور بينما يمنع المسافرين والحالات الانسانية من التنقل بين طرفي المعبر. 237
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد