توقعات باستمرار هبوط سعر اليورو مقابل الدولار

توقعات باستمرار هبوط سعر اليورو مقابل الدولار

سعر اليورو مقابل الدولار اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2022 ، حيث توقع خبير مالي استمرار هبوط العملة الأوروبية مقابل العملة الأمريكية خلال الأيام القريبة المقبلة.

وقال فرانشيسكو بيسول المحلل الاستراتيجي للعملات والخبير المالي لقناة الشرق للأخبار إن سعر اليورو الآن انخفض على مستوى القيمة وسيطل ذلك خطرا ملتصقا به مع ارتفاع أسعار الطاقة عالميا.

سعر اليورو سينخفض مقابل الدولار

وأضاف :" أن قيمة اليورو ستظل هابطة أمام الدولار، وحتى الآن تبقى مسألة إمدادات الغاز والطاقة العامل الأهم في الضغط على اليورو.

وتابع بيسول، البنك المركزي الأوروبي لم ينجح في انتشال اليورو حتى على المستوى القريب في ظل أوضاع إمدادات الطاقة.

وأردف المحلل الاستراتيجي، أن الأسواق الآن والنسب التي يتم رصدها تؤكد احتمال الوصول إلى السيناريو الأسوأ بشأن قيمة اليورو.

ولفت بيسول إلى أن الأسواق تتفاعل بناء على السياسات التي يفرضها المركزي الأوروبي الذي لا يسيطر على إمدادات الغاز؛ لذلك فمشكلات انخفاض قيمة العملة قائمة.

سبب انخفاض سعر اليورو

وانخفض سعر صرف اليورو إلى أدنى مستوى له منذ خمسة أسابيع بعد أن أعلنت روسيا عن توقف لمدة ثلاثة أيام لإمدادات الغاز الأوروبية عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 في نهاية هذا الشهر، ما أدى إلى تفاقم أزمة الطاقة في المنطقة.

ويقترب اليورو من أدنى مستوياته هذا العام عند 0,9952 دولار. وفي حال انخفاض العملة الأوروبية الموحدة إلى ما دون هذا الحد، فسوف تسجل نسبا غير مسبوقة منذ 2002، العام الذي طرحت خلاله للتداول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد