آبل تتجهز لإطلاق أجهزة ماك بوك الشخصية الجديدة في أكتوبر المقبل

آبل تتجهز لإطلاق أجهزة ماك بوك الشخصية الجديدة في أكتوبر المقبل

جهاز ماك بوك الجديد تتجهز شركة آبل في إطلاق الجيل الجديد من أجهزة ماك بوك من حواسيب ماك الشخصية بإصداريها 14 بوصة و16 بوصة، بين شهري أكتوبر ديسيمبر من عام .2022

وعن معالجات أجهزة ماك بوك الشخصية الجديدة ، أوضح المحلل المالي مينغ تشي كيو، أن شركة آبل ستعمل بمعالجات من تصنيع شركة TSMC التايوانية، باستخدام تقنية 5 نانومتر، عقب تحقيقها عوائد من إنتاجها من المعالجات المصنعة بتقنية 3 نانومتر بحلول العام المقبل.

توقعات أجهزة ماك بوك الجديدة 

وتشير التوقعات إلى أن شريحة M2 Pro أبل المقبلة ستكون كالآتي:

-أن حواسيب آبل "ماك بوك" المقبلة M2Pro ستحمل أولى شرائح الشركة العاملة بتقنية 3 نانومتر، وهو المعالج المتوقع وصوله هذا العام على متن حواسيب ماك المقبلة.

- أن آبل تعمل على تصنيع حاسوب ماك برو ميني يعتمد على معالج الشركة M2 إلى جانب إصدارات جديدة من أجهزة ماك الحاسوبية بمعالج M2 Pro المقبل.

- أن تأتي إصدارات حواسيب ماك الشخصية بحجم شاشة 14 بوصة و16 بوصة القادمة هذا العام بمعالجات أبل الأخيرة Apple M1 Pro وApple M1 Max.

مميزات معالج M2 Pro

يذكر أن آبل استخدمت تقنية جديدة كليًا مع معالجها الأكثر قوة العام الحالي M1 Ultra، ويعتمد على تقنية تحمل اسم UltrsFusion تستخدم طبقة من سيليكون بحيث تربط الشريحتين معًا، ما يساعد على تقديم ضعف أداء معالج من خلال المعالج M1 Max الجديد.

-  توقعت آبل أن يحقق نجاحًا في تقديم الاستهلاك أقل بنسبة 90% من أي حاسوب شخصي آخر يعمل بمعالج يتضمن 16 نواة

-  يأتي معالج M1 Ultra مزودًا بوحدة عصبية من 32 نواة

-  قادر على معالجة 22 تريليون عملية في الثانية الواحدة

-  يستطيع اجتياز اختبارات صعبة مع المهام الشاقة

- يمكنه تشغيل 18 فيديو بدقة 8K ProRes في وقت واحد

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد