بعد تجديد الإداري 5 مرات الاحتلال يفرج عن الأسير عدنان الحصري

رام الله / سوا / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال افرجت اليوم عن الاسير الادارى " عدنان أحمد حسن الحصري (51 عاماً)، من مخيم نور شمس قضاء مدينة طولكرم ، بعد تجديد اعتقال 5 مرات متتالية.


وأوضح المركز بأن الأسير "الحصري" اعتقل بتاريخ 2/2/2013 ، وكان يقبع في سجن مجدو ، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري والذى جدده له الاحتلال خمس مرات متتالية، وقد اصدرت محكمة عوفر العسكرية قرارا بالحكم الجوهري له على ان تكتفى بمدة الاعتقال الإداري المتبقية للأسير و يطلق سراحه في 14/6/2015 .


واشار المركز الى ان الاسير "الحصري" هو اسير سابق كان قد امضي خمس سنوات في الاعتقال الإداري سابقاً ، وقد خاض إضراب عن الطعام لمدة 62 يوما متواصلة مع مئات من الأسرى الإداريين في نيسان الماضي احتجاجا على استمرار اعتقالهم الإداري المتجدد دون تهمة .


وبين المركز بان الأسير "الحصري" منذ عام 2004 وهو يعانى من سياسة الاعتقال الإداري حيث لا يكاد يمضى عام منذ ذلك الحين إلا ويقوم الاحتلال باعتقاله إداريا لعام أو أكثر ، وأخر مرة أطلق سراحه فيها كانت في 6/9/2012 بعد ان أمضى عام كامل في الاعتقال الإداري ، إلى أن أعاد الاحتلال اعتقاله بعد 5 أشهر فقط من الإفراج عنه وفرض عليه الإداري مجددا منذ 21 شهراً حتى الآن .


ويعانى الأسير "الحصرى" من مرض الديسك وآلام شديدة في ظهره نتيجة اعتقاله المتكرر ، ويعاني من صعوبة في الحركة والتنقل، حيث انه لم يكن يعانى من أي أعراض مرضية قبل اعتقاله، وظروف السجن والبرد تسببت فى زيادة معاناته .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد