فصائل فلسطينية تنعى الشهيد محمد عرايشي من نابلس

الشهيد محمد عرايشي من نابلس

نعت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022، الشهيد محمد مرزوق عرايشي 24 عاماً، الذي ارتقى متأثراً بجراح أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة القديمة ب نابلس في التاسع من الشهر الجاري.

وجاءت بيانات النعي بحسب ما ورد وكالة سوا كما يلي:

الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد محمد عرايشي

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الشاب محمد مرزوق عرايشي (24 عاماً)، الذي ارتقى متأثراً بجراح أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة بنابلس في التاسع من الشهر الجاري.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد محمد عرايشة، الذي التحق بشهداء نابلس الأبطال إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين طه، لنؤكد أن ارتقائه يأتي في سياق عمليات القتل المتعمد لأبناء شعبنا على يد اَلة البطش والإرهاب الصهيونية.

إن هذه الجريمة البشعة، لن تنال من إصرار شعبنا على المضي في طريق الحرية والانعتاق من نير الاحتلال، ولن توهن من إيمانه القوي بالمقاومة على طريق النصر وتحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

ندعو إلى أن تتحول هذه الدماء الطاهرة وقوداً يشعل لهيب الانتفاضة في وجه الاحتلال وقطعان المستوطنين في ظل الهجمة المسعورة على أهلنا وأبنائنا.

نتقدم بأحر التعازي والمواساة من عائلة الشهيد الصابرة المحتسبة، التي قدمت نجلها ذخراً على طريق فلسطين، سائلين الله الرحمة والمغفرة لأرواح الشهداء والصبر والسلوان لعوائلهم الكريمة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الثلاثاء 25 محرم 1444هـ - 23 أغسطس 2022م

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي 

ننعى الشهيد محمد عرايشي ونؤكّد على مواصلة طريق الوفاء والتمسّك بعهد الشهداء

ننعى في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا وأمَّتنا العربية والإسلامية، الشهيد الشاب محمد مرزوق عرايشي (24 عامًا)، الذي استشهد فجر اليوم، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال مجزرة نابلس قبل أسبوعين، ونؤكّد أنَّ دماءَ الشهيد عرايشي ورفاقه الشهداء إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين طه، وكل شهداء شعبنا، لن تذهب هدرًا، وستكون وقوداً لانتفاضة شعبنا وثورته المتواصلة.

إنَّنا وإذ نعزّي ذوي الشهيد عرايشي، وإخوانه ومحبّيه، لنؤكّد أنَّ شعبنا سيواصل طريق الوفاء والتمسّك بعهد الشهداء، وندعو شبابنا الثائرين في عموم الضفة وفي مدينة القدس المحتلة إلى تصعيد العمل المقاوم بكل الوسائل، حتى وضع حدّ لجرائم الاحتلال، وانتزاع الحقوق وتحرير الأرض والمقدسات.
 
حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الثلاثاء: 25 محرم 1444هـ
الموافق: 23 أغسطس 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد