الخضور: التعليم اتخذت إجراءات لتوفير الدعم المالي لمدارس القدس

طلبة المدارس في مدينة القدس

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، إن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الحكومية، لتوفير الدعم المادي لمدارس القدس ، ومواجهة كل ما يتعرض له الطلاب من ابتزاز وضغط وفرض للمنهاج الإسرائيلي.

وأكد الخضور خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية اليوم الثلاثاء 23 أغسطس، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز موقف أولياء الأمور تجاه المنهاج الفسطيني،  استمرار عمل المدارس في القدس.

وأوضح أن هذه الإجراءات تتمثل في تقديم مبالغ مالية للمدارس في مدينة القدس، لكي تتمكن من الاستمرار في ممارسة عملها، وتأدية خدماتها للطلاب دون ضغوط، كرد فعل مماثل لقيام بلدية الاحتلال ووزارة المعارف الإسرائيلية بقطع التمويل عن المدارس العربية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تسجل للحكومة، وتؤكد انتصار الحكومة للتعليم الفلسطيني في القدس، وتصب في دائرة كل الضمانات الكفيلة بانتظام عملية الدراسة في القدس.

وبين الخضور أن الحكومة تسعى للحصول على الدعم السياسي، وتجري الاتصالات لوقف إجراءات اغلاق المدراس من قبل الاحتلال في القدس، من خلال التواصل الديبلوماسي مع الهيئات والممثليات، حيث تواصلت وزارة التربية والتعليم في القدس مع وزارة الخارجية، بالإضافة إلى تواصلها مع المؤسسات الحقوقية.

ونوه إلى أن الوزارة عقدت الأسبوع الماضي، ورشة عمل شارك فيها ممثلو الدول الداعمة لقطاع التعليم، وتحديداً الاتحاد الأوروبي ومنظمات أممية، مشيرًا إلى قرار مفتي فلسطين بتحريم التعاطي مع أي منهاج إسرائيلي محرف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد