تفاصيل مقتل أبو الفضل عليجاني القائد في الحرس الثوري الإيراني بسوريا

تفاصيل مقتل أبو الفضل عليجاني القائد في الحرس الثوري الإيراني بسوريا

تفاصيل مقتل أبو الفضل عليجاني القائد في الحرس الثوري الإيراني بسوريا ، إذ نشرت وسائل إعلام إيرانية وعربية فجر اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022 تفاصيل مقتله خلال مهمة استشارية في سوريا.

وكان عليجاني من أحد ضباط كلية المشاة في جامعة أمير المؤمنين للعلوم والتقنيات التابعة لللقوات البرية في الحرس الثوري الإيراني في أصفهان.

تفاصيل مقتل أبو الفضل عليجاني

وبحسب بعض تغريدات النشطاء المعارضين في سوريا ، فإن تفاصيل مقتل أبو الفضل عليجاني تعود لاستهدافه بشكل مباشر بقصف إسرائيلي قبل أيام قليلة قرب مدينة حلب السورية ، فيما لم يؤكد ذلك رسميا من قبل إيران أو النظام السوري.

وكان أبو الفضل عليجاني أحد أبرز المستشارين العسكريين وقيادات الحرس الثوري الإيراني في سوريا ، حيث من المقرر أن يتم نقل جثته إلى إيران خلال الأيام القادمة، وإقامة جنازة له، حسب الوكالة الإيرانية.

قصف إسرائيلي على سوريا

والأسبوع الماضي، قصف إسرائيل مواقع في ريف دمشق وطرطوس، استهدفت صواريخ وعناصر إيرانية.

وسبق أن نفت طهران سقوط أي قتلى لها في سوريا جراء القصف الإسرائيلي.

وفي يونيو الماضي، شهدت إيران مقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني في ظروف غامضة بحوادث مختلفة على الأراضي الإيرانية.

رد ايران سيكون ساحقا

واكد نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد مهدي فرحي بان رد إيران على تهديدات الأعداء، سيكون حاسمًا وسريعًا وساحقًا على أساس مبدئي "الحق المشروع" و"الردع".

وأوضح نائب وزير الدفاع أن استخدام أسس نظام الحد من التسلح ومعاهدات نزع السلاح كوسيلة قد عرّض نظام الهيمنة لخطر متزايد ، وقال: من الواضح في هذا السياق ، ان اشتداد المنافسة الإقليمية يعود إلى الرغبة المتزايدة للقوى الخارجية للتدخل وتوسيع النفوذ في مناطق العالم.

وأشار إلى أن الإرهاب لا يزال أداة بيد بعض القوى الكبرى ، "ما يعني أنه لا تزال هناك مخاوف من إعادة تنشيط الجماعات الإرهابية ، ومن ناحية أخرى فان مقاومة تجاوزات وهيمنة الغرب هي الآن في طور التحول الى ثقافة وعقيدة عالمية.

وأشار العميد فرحي الى أن قائد الثورة الإسلامية القائد العام للقوات المسلحة تنبأ بهذه التطورات وحذر العالم في تصريحاته في السنوات الأخيرة ، وأكد: بناءً على التطورات المذكورة ، فإن العقيدة الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتمد على الطاقات والقدرات والإمكانيات والمزايا الوطنية والإقليمية والدولية الشاملة التي يتم تحديدها بموجب مبادئ مستدامة لخلق ردع فعال ومؤثر ضد تهديدات الأمن القومي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد