رابطة علماء فلسطين تعقد مهرجان العفو والتسامح بين عائلتي التلباني والحمايدة

غزة / سوا / عقدت دائرة الإصلاح التابعة لرابطة علماء فلسطين فرع محافظة رفح، بالتعاون مع لجنة إصلاح الزوايدة بالمحافظة الوسطى، مهرجان العفو والتسامح بين عائلتي: التلباني والحمايدة، وذلك على إثر حادث الطرق الذي أودى بحياة الشاب/ أسامة محمود التلباني.


حيث حضر مراسم الصلح رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة النائب د. سالم سلامة، ورئيس دائرة إصلاح فرع محافظة رفح الشيخ منصور أبو حميد، ورئيس لجنة إصلاح الزوايدة أ. يحيى أبو مزيد، وعضوي الرابطة النائب د. عبدالرحمن الجمل، والشيخ سعد المغاري، وجمع كبير من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح والمواطنين.

 

حيث رحب الشيخ سعد المغاري بالحضور، وشكر تعاون عائلة التلباني مع رجال الإصلاح واستجابتهم لنداء ديننا الحنيف، وقال: " إن موقف عائلة التلباني بالصفح والعفو هو موقف الشهامة والرجولة موقف العافين عن الناس، لأن من عفا من مقدرة فإن ذلك عز له في الدنيا قبل منازل الآخرة ".

 

بدوره أكد د. سالم سلامة على ضرورة أن ينتبه جميع السائقين أثناء قيادة مركباتهم خاصة مع دخولنا فصل الصيف، وألا يسرعوا، وعليهم بالتأني، لأن في ذلك النجاة عند الله سبحانه وتعالى وعند الناس، ثم استعرض العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تؤكد على فضل الإصلاح والعفو عند الله عز وجل في الدنيا والآخرة، وشكر جهود رجال لجان الإصلاح على عظيم الدور الذي يقوموا به في محافظات قطاع غزة بشكل متواصل من أجل رأب الصدع بين الناس والتوفيق بينهم.

 

وفي ذات السياق ألقى مندوبان عن العائلتين المتصالحتين كلمتين منفصلتين أثنوا فيهما على جهود لجان الإصلاح التي ساهمت لإتمام مراسم الصلح بينهم.

 

يذكر أنه كانت نتيجة مراسم الصلح هو عفو عائلة التلباني وتسامحهم عن السائق الجاني من عائلة الحمايدة، وطلب الأجر من الله عز وجل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد