ترتيب محمد صلاح في الكرة الذهبية خلال مسيرته الرياضية

محمد صلاح نجم ليفربول - ارشيف.j

يعتبر نجم ليفربول الإنجليزي الدولي المصري محمد صلاح، ثاني أكثر اللاعبين حصولاً على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ، ونجح منذ وصوله الى الريدز بالتتويج باللقب 3 مرات في خمسة مواسم.

ومنذ انصمامه إلى ليفربول الإنجليزي في صيف 2017، أصبح النجم المصري محمد صلاح ضيفا دائما على القوائم المبدئية لجائزة الكرة الذهبية. 

ورغم تتويجات صلاح المتتالية بلقب هداف البريميرليج، أو قيادته "الريدز" 3 مرات لنهائي دوري أبطال أوروبا، والتتويج بالمسابقة في 2019، فإنه بقي بعيدا عن القائمة النهائية للكرة الذهبية طوال السنوات الماضية.

والكرة الذهبية هي جائزة فردية تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في كل عام لأفضل لاعب في العالم، حيث يتم إصدار قائمة مبدئية تضم 30 لاعبا، قبل أن يتم تقليصهم إلى 3 لاعبين في القائمة النهائية>

ونستعرض لكم جميع المراكز التي حصل عليها محمد صلاح في ترتيب الكرة الذهبية منذ انضمامه للقائمة المبدئية لأول مرة في 2017.

2018 - المركز السادس

رشحت مجلة "فرانس فوتبول" محمد صلاح للقائمة المبدئية في موسم 2017-2018، بعد التألق اللافت للاعب في الموسم الأول له مع ليفربول.

ورغم تسجيل صلاح لـ44 هدفاً، وقيادته ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وتسجيله 32 هدفاً في رقم قياسي بتاريخ هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بنظامه الحديث، حل الفرعون المصري في المركز السادس.

ونال صلاح 188 نقطة، بينما تصدر القائمة الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، لتتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا، وقيادته كرواتيا لنهائي كأس العالم 2018.

واحتل المراكز من الثاني للخامس كريستيانو رونالدو وأنطوان جريزمان وكيليان مبابي وليونيل ميسي على الترتيب.

صلاح 1.jpeg
 

2019 - المركز الخامس

رغم أن موسم 2018-2019 لم يكن أفضل لمحمد صلاح من الموسم الذي سبقه على صعيد الأرقام التهديفية، فإن المجلة الفرنسية رأت أنه يستحق المركز الخامس.

صلاح الذي سجل 44 هدفاً في 2017-2018، اكتفى في 2018-2019، بـ27 هدفاً، وخرج مع منتخب مصر مبكراً من كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالقاهرة من ثمن النهائي.

ولكن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، أول ألقاب ليفربول في عهد يورجن كلوب، كان له مفعول السحر في ارتفاع مركز صلاح، بالإضافة إلى اقتسامه للقب هداف الدوري الإنجليزي مع زميله ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، لاعب أرسنال وقتها، ولكل لاعب 22 هدفاً، وحصد النجم المصري وقتها 178 نقطة، فيما فاز ميسي بالجائزة بـ686 نقطة من أصوات الصحفيين.

صلاح 2.jpeg
 

2021 - المركز السابع

ألغت المجلة الفرنسية الجائزة في عام 2020، بداعي عدم إمكانية إقامة الحفل بسبب دواعي فيروس كورونا المستجد، لتعود الجائزة في 2021.

واحتل محمد صلاح المركز السابع في 2021، خلف ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو وكريم بنزيما ونجولو كانتي وكريستيانو رونالدو.

صلاح وقتها كان ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفاً بفارق هدف عن هاري كين، وحصد 121 نقطة فقط مقابل 613 لميسي الذي توج بالجائزة.

صلاح 3.jpeg
 

وتواجد محمد صلاح في القائمة المبدئية للكرة الذهبية في 2022، لكن ترتيبه النهائي لم يُعلن عنه حتى الآن.

وستختار المجلة الفرنسية في 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل الفائز بالكرة الذهبية 2022، حيث يعتبر الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد وبطل دوري أبطال أوروبا، هو الأقرب للجائزة، بالإضافة إلى ذلك سيتم وضع ترتيب اللاعبين من الأول إلى الـ30.

المصدر : وكالة سوا- العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد