الإعلان عن بدء أكبر مناورة عسكرية منذ 2018 بين أمريكا وكوريا الجنوبية

تدريبات عسكرية بين امريكا وكوريا الجنوبية - أرشيف

أعلنت كوريا الجنوبية أنها بدأت اليوم الاثنين 22 أغسطس 2022، بتنفيذ مناورة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية علمًا بأنها الأكبر منذ عام 2018، وذلك في خطوة استفزازية لكوريا الشمالية .

وتعتبر أمريكا من أبرز الحلفاء لكوريا الجنوبية، وتنشر فيها ما يقارب 28 ألف جندي أمريكي لحمايتها من جارتها النووية كوريا الشمالية.

وتعتبر المناورات التي تحمل اسم "أولتشي فريدوم شيلد" استئنافا للتدريبات العسكرية واسعة النطاق بين البلدين بعد تعليقها بسبب فايروس كورونا ، وعقب جولات غير مثمرة من المفاوضات مع بيونج يانج.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن "أهمية هذه المناورات المشتركة هي إعادة بناء التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وتمتين الموقف الدفاعي المشترك".

وخلال اجتماع الأسبوع الماضي، اتفق الحليفان على "توسيع نطاق وحجم المناورات العسكرية المشتركة والتدريبات"، مشيرين إلى زيادة حجم التجارب الصاروخية الكورية الشمالية.

وقال بيان مشترك صادر عنهما إن هذا سيبدأ "مع أولتشي فريدوم شيلد ، لتعزيز الجاهزية المشتركة".

وجذير ذكره أن كوريا الشمالية أجرت  سلسلة تجارب صاروخية هذا العام بينها إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بعيد المدى للمرة الأولى منذ عام 2017.

كما حذر مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون من أن النظام المعزول في الشمال يستعد لإجراء سابع تجاربه النووية، مؤكدين على أن المناورات الامريكية الكورية ليست الا تجارب دفاعية للتدريب على صد اي هجوم خارجي، وليست كما تظن كوريا الشمالية أنهما يستعدان للهجوم عليها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد