الذهب يتأثر بالدولار ويهبط إلى أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع

الذهب يتأثر بقوة الدولار ويهبط الى أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022، انخفاضاً ملموساً لتصل الى أدنى مستوياتها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، حيث تأثرت بقوة الدولار وتوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الامريكي" سعر الفائدة للحد من التضخم.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1746.06 دولار للأوقية(الأونصة) من الساعة 01:31 بتوقيت جرينتش بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ 28 يوليو تموز إلى 1743.83 دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة. وفقد الذهب ما يقرب من ثلاثة في المئة الأسبوع الماضي.

وارتفع الدولار 0.1% إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر أمام عملات منافسة مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، وأيضاً تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1758.80 دولار.

وأوضح اقتصاديون في استطلاع لوكالة رويترز تابعته سوا، أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول وسط توقعات بأن التضخم وصل ذروته ومخاوف متزايدة من الركود.

وقال مسؤولون في البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي، "إن على البنك مواصلة رفع تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع"، حيث أن الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه يؤدي إلى زيادة تكلفة فرصة حيازة الذهب الذي لا يدر عائداً .

وبخصوص أسعار المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 19.06 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 0.3 % إلى 893.38 دولار وزاد البلاديوم 0.2% إلى 2129.21 دولار.

المصدر : وكالة سوا-القدس العربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد