سبب وفاة نبيل فياض الباحث والمفكر السوري - نبيل فياض ويكيبيديا

بيل فياض الباحث والمفكر السوري

سبب وفاة نبيل فياض الباحث والمفكر السوري - نبيل فياض ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام سورية وعربية مساء اليوم الأحد 21 أغسطس 2022، وفاة المفكّر والباحث السوري الدكتور نبيل فياض.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة نبيل فياض الباحث والمفكر السوري، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: "وداعا نبيل فياض الرحمة والسلام لروحك نبيل فياض وشكرا لما قدمته من كتب وترجمات لتنوير العقل العربى الغارق فى الاصولية".

وأضاف آخر: "وفاة الباحث نبيل فياض رحمه الله لم اكن اتفق معه بالكثير من أفكاره لكن كنت احترمه رحمه الله وغفر لنا وله..".

سبب وفاة نبيل فياض الباحث والمفكر السوري

وبشأن سبب وفاة نبيل فياض الباحث والمفكر السوري، فقد أفادت مصادر صحفية، بأن الراحل توفي بعد معاناة مع المرض، فقد على إثرها الحياة مساء السبت 21 أغسطس 2022.

 نبيل فياض ويكيبيديا

يعتبر نبيل فياض باحث سوري متخصص في دراسة الصراع السوري.

- عمل نبيل فياض كباحث في مركز كارنيغي للشرق الأوسط ، ومركز بروكنجز الدوحة ، وتشاتام هاوس. كما عمل باحثا زائرا في معهد دراسة الحرب.

نبيل فياض هو معلق منتظم على الصراع السوري والسياسة السورية والعلاقات السورية الأمريكية، وقد ظهر في قنوات الجزيرة و NPR و CNN و MSNBC و Fox News.

كما أدلى نبيل فياض بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي.

ولد نبيل فياض في دمشق ونشأ في الولايات المتحدة. حصل على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة كاليفورنيا في ديفيس ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

توفي نبيل فياض مساء الأحد 21 أغسطس 2022 إثر معاناة مع المرض.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد