تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد لقاءً مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفن كون فون بورغسدورف بقر الرئاسة في مدينة رام الله .

وأطلع الرئيس عباس ، ممثل الاتحاد الأوروبي على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس، رفضه للإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بإغلاق عدد من المؤسسات الحقوقية الفلسطينية، مثمنا موقف الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء بهذا الخصوص، والذي يتطلب موقفا عمليا دوليا لإرغام إسرائيل عن التراجع عنها.

الدعم الأوروبي لفلسطين

وثمن الرئيس عباس، الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للشعب الفلسطيني في المجالات السياسية والاقتصادية والمالية، وفي بناء مؤسسات دولته، معربا عن أمله أن تتواصل الجهود الأوروبية من أجل وقف الممارسات الإسرائيلية التي من شأنها تقويض حل الدولتين والعمل مع الاتحاد الأوروبي وأطراف المجتمع الدولي لحماية حل الدولتين.

وأكد الرئيس الاستمرار في برنامج الإصلاحات الذي تم تقديمه للمانحين، والمضي قدما في مساعي تحقيق المصالحة الوطنية على أساس قبول الجميع بالشرعية الدولية، والاستعداد للذهاب للانتخابات العامة عند ضمان عقدها في القدس .

أوروبا ترفض الإجراءات الإسرائيلية

بدوره، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي، موقف أوروبا الرافض للإجراءات الإسرائيلية بحق منظمات المجتمع المدني الفلسطيني.

وأشار إلى استمرار دعم حل الدولتين وفق القانون الدولي ومواصلة الاتحاد الأوروبي لدعم الشعب الفلسطيني لبناء مؤسساته والنهوض باقتصاده، والاستعداد للعمل لدعم برامج الإصلاحات الفلسطينية المقدم لمؤتمر المانحين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد