حيل خفية لمعالجة مشكلة هواتف آيفون الوحيدة

حيل خفية لمعالجة مشكلة هواتف آيفون الوحيدة

حيل خفية لمعالجة مشكلة هواتف آيفون الوحيدة - يعاني العديد من مستخدمي هواتف آيفون الذكية من مشكلة عمر البطارية والتي بالكاد يستمر الآيفون الخاص بهم يوماً كاملاً بعد شحنه طوال الليل ، وهو ما قد يكون محبطا للغاية ، خاصةً إذا كانت هناك خطط في المساء ولم يتمكن حامل الهاتف من شحن البطارية طوال اليوم .

حيث هناك بعض الحيل المخفية التي يمكن الاستفادة منها ، والتي من شأنها أن تساعد في إطالة عمر بطارية جهازك ، والتي منها :

حيل خفية لمعالجة مشكلة هواتف آيفون الوحيدة

أن تقوم بإيقاف تشغيل اتصال WiFi عند الخروج ، فما عليك سوى إيقاف تشغيل الواي فاي عندما تكون بالخارج واستخدام 4G أو 5G  بدلاً من شبكة الواي فاي ، وسيكون لهذا تأثير إيجابي على المدة التي ستستغرقها بطاريتك ، لأن جهاز الآيفون الخاص بك لن يبحث باستمرار عن شبكة الواي فاي للاتصال بها، وهو نشاط يحتاج إلى قدر كبير من طاقة البطارية .

حاول أيضاً إذا كنت في المنزل أو في منزل أحد الأصدقاء ، الاتصال بشبكة الواي فاي عبر استخدام اتصال البيانات لأن هذا سيستهلك بطارية أقل بكثير.

عليك كذلك أن تقوم بتشغيل السطوع التلقائي ، فهناك طرق أخرى لتوفير عمر البطارية الثمين، بغض النظر عن كيفية استخدامك للجهاز، ما عليك سوى تحسين إعداداتك.

وتعمل ميزة السطوع التلقائي ، على ضبط شاشتك وفقاً لظروف الإضاءة تلقائيا ، كما ستعمل على تعتيم الشاشة عندما تكون في ظروف الإضاءة المنخفضة للمساعدة في توفير طاقة البطارية.

ويمكنك أيضاً تمكين وضع الطاقة المنخفضة ، فإن هذا يقلل من سطوع الشاشة ويحسن أداء الجهاز ويقلل من الرسوم المتحركة للنظام .

أيضاً ، قم بإيقاف تشغيل نشاط الخلفية ، طريقة أخرى رائعة للحفاظ على عمر البطارية وهي إيقاف تشغيل نشاط الخلفية، حيث تشير هذه الميزة إلى أن البطارية قيد الاستخدام بواسطة تطبيقات أخرى في الخلفية، أثناء استخدام تطبيق آخر .

أخيرا، تأكد دائماً من أن جهازك يستخدم أحدث إصدار من iOS ، هذا لأن Apple صدر باستمرار تصحيحات تعمل على تحسين طريقة استخدام الآيفون لطاقة البطارية .

وفي حالة يجب عليك تحديث الإعدادات ، فيمكنك توصيل جهازك بمصدر طاقة والتحديث لاسلكيا أو توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحديث بأحدث إصدار من iTunes .

ومن خلال هذه الحيل تكون قد حافظت على بطارية جهازك وتخلّصت من مشكلة أجهزة آيفون الوحيدة .

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد