أبو شحادة: حياة الأسير عواودة في خطر ويجب العمل على فك أسره فوراً

النائب سامي أبو شحادة في زيارة الاسير خليل عواودة

زار النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، سامي أبو شحادة، أمس السبت، الأسير الفلسطيني والمعتقل الإداري خليل عواودة، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 171 يومًا، في مستشفى "أساف هروفيه"، حيث جاءت هذه الزيارة بعد منع السلطات الإسرائيلية أبو شحادة من اللقاء به على الرغم من كونه قدم طلبًا بذلك منذ أسابيع عدة، ومنع من دخول غرفته في المستشفى قبل أسبوعين.

وقال أبو شحادة في يبان صحفي: " إن معنويات الأسير عواودة عالية جدًّا، وهو مصرّ على نيّل الحريّة وإنهاء الاعتقال الإداري المجرم الذي هو عبارة فعلية عن اختطاف واضح للفلسطينيين ما يخالف كافة مواثيق حقوق الإنسان والقوانين الدولية . "

وأضاف أن "الاعتقال الإداري تجاه مئات الفلسطينيين الذي تقوم به إسرائيل هو إرهاب منظم يهدف التضييق على كل عربي وفلسطيني والتنغيص على حياتهم وترهيبهم بوسيلة غير انسانية وغير قانونية ، وأنه لا يمكن لأيٍّ كان اعتقال شخص بدون تهم واضحة ولا محاكمة، وهو ما يجب أن ينتهي، وفضح إسرائيل عليه أمام العالم".

وختم أبو شحادة بالقول "إن صحة عواودة لا تحتمل استمرار الاعتقال الاداري التعسفي بحقه وعليه تتحمل اسرائيل كامل المسؤولية عن صحته وحياته، داعيا مؤسسات حقوق الانسان الى التدخل وتجميد اعتقاله الاداري الظالم، ونيل حريته بشكل عاجل ".

المصدر : وكالة سوا-عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد